بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الحكومة الاسرائيلية توافق على استدعاء 40 ألف جندي احتياط
  08/07/2014

الحكومة الاسرائيلية توافق على استدعاء 40 ألف جندي احتياط
وكالات

كان رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية قد طالب باستدعاء 40 ألف جندي احتياط، من أجل نقل وحدات من الجيش الإسرائيلي من الضفة الغربية إلى قطاع غزة. وافقت الحكومة الإسرائيلية يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز على استدعاء 40 ألف جندي احتياط، تلبية لطلب رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية بيني غانتس.وكان رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية قد طالب باستدعاء 40 ألف جندي احتياط، من أجل نقل وحدات من الجيش الإسرائيلي من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.
نتانياهو: حماس اختارت التصعيد وستدفع الثمن باهظا
وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن حركة حماس اختارت تصعيد الموقف ولذلك فإنها ستدفع الثمن باهظا.
وقال نتانياهو خلال جلسة المشاورات الأمنية الثلاثاء 8 يوليو/تموز، إنه حان الوقت لـ"خلع القفازات" في مواجهة "حماس" وتوسيع رقعة العملية العسكرية ضد الحركة.
من جانبه صرّح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس بأن "حماس هي عدو إسرائيل"، ولكن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "هو شريك لإسرائيل في السلام، ولم يسبق له مثيل في صفوف القيادة الفلسطينية طيلة تاريخ الصراع بين الشعبين".
وقال الرئيس بيرس إن تنديد عباس باختطاف وقتل الشبان الاسرائيليين الثلاثة فاجأ الكثيرين وأثبت أن رئيس السلطة مستعد لتعريض حياته للخطر من أجل السلام.
هذا وأصيب 17 فلسطينيا بجروح في ضربات جوية شنتها إسرائيل على قطاع غزة فجر الثلاثاء في إطار حملة "الجرف الصامد" التي تستهدف ناشطي حماس الذين يطلقون صواريخ على بلدات إسرائيلية.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات