بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
رفع مستوى التأهب على الحدود الشمالية
  26/02/2014

رفع مستوى التأهب على الحدود الشمالية


 موقع الجولان

 افاد موقع القناة السابعة مساء اليوم ان قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الاسرائيلي قررت رفع مستوى التأهب على الحدود الشمالية. واوضح الموقع ان القرار جاء في ضوء البيان الذي صدر عن حزب الله اليوم عن استهداف موقع له عند الحدود اللبنانية السورية من قبل الطيران الاسرائيلي منذ يومين.
كما حذرت المنظومة الأمنية في "إسرائيل" المزارعين الإسرائيليين في المناطق الشمالية من الاقتراب من السياج الحدودي مع لبنان، وذلك خشية من إطلاق النار من قبل قناصة تابعة لحزب الله كرد أولي على الهجوم الإسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية.
ووفقاً لموقع "واللا" الاخباري فإن جيش الاحتلال قد عزز من تواجده واستعداده في المنطقة الحدودية مع لبنان لأي حادث طارئ قد يطرأ خلال الأيام المقبلة، مرجحة أن يقع هناك حوادث إطلاق نار في الأيام القريبة القادمة.

وطلب الجيش الإسرائيلي مما يمسى بـ " سرايا الدفاع عن المستوطنات" المرابطة في التجمعات السكانية القريبة والمحاذية للحدود مع لبنان إبداء مزيد من الحذر واليقظة خشية قيام حزب الله بعملية انتقامية ردا على الغارة الاسرائيلية التي استهدفت مواقع للحزب قرب الحدود السورية .
وقال موقع " معاريف" الالكتروني ان المزارعين الإسرائيليين في منطقة الحدود الشمالية تلقوا هم أيضا اليوم " الأربعاء" توجيهات صادرة عن الجيش تطالبهم بترك الحقول والابتعاد عن خط الحدود خشية عمليات قنص قد يقوم بها حزب الله عبر الخط الحدودي فيما تحدث إسرائيليون يقيمون في المنطقة الشمالية عن حركة نشطة للمركبات العسكرية لكن الوضع بشكل عام لا يزال عاديا " روتينيا ".
ونقل الموقع عن مزارع يدعى " عادي اميتي" من المطلة المحاذية للحدود قولها " نحن في حالة من اليقظة الشديدة نشعر بان شيئا ما يحدث وهناك حركة نشطة للجيش ونحن لا نقترب من الحدود لكننا لا نخاف لقد علمتنا التجربة بان نصر الله يفي بما يعد به لكن الرد قد يبدا من السفارة الإسرائيلية في الارجنتيين وصولا الى إطلاق الكاتيوشا باتجاه الجليل لكن حاليا الوضع هادئ ".
بدوره قال رئيس بلدية كريات شمونة الحاخام " نسيم ملكا" تلقينا تعليمات بضرورة إبداء الحيطة والحذر دون القيام بأي خطوة غير اعتيادية مثل فتح الملاجئ وكلنا أمل باستمرار الهدوء ".
عسكريا فرض الجيش الإسرائيلي حظرا شاملا على مغادرة الجنود في المنطقة الشمالية لقواعدهم في منطقة الجليل تحديدا والبقاء في حالة تأهب .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات