بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
أكبر بنوك السويد والدنمارك تستعد لفرض مقاطعة على بنوك اسرائيلية
  03/02/2014

أكبر بنوك السويد والدنمارك تستعد لفرض مقاطعة على بنوك اسرائيلية


 أعلنت ادارة اكبر بنكين من كبار البنوك شمال القارة الأوروبية نيتهما فرض مقاطعة على ثلاثة بنوك اسرائيلية بسبب نشاطاتها في المستوطنات، بما يخالف موقف الاتحاد الأوروبي الذي يرى في المستوطنات بأنها غير قانونية ومخالفة للقانون الدولي.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري أمس السبت، فإن الحديث يدور عن أكبر بنك في السويد "نوردا" والذي يعتبر الاكبر في الدول الاسكندنافية، وكذلك بنك "دنسكا بنك" الدينماركي والذي يعتبر أكبر بنك في الدنمارك، حيث ستفرض ادارة البنكين مقاطعة على بنوك "مزراحي – طفحوت، هبوعليم، لؤمي" بسبب نشاطات هذه البنوك في المستوطنات.
وأكد مصدر اسرائيلي للموقع بأن المقاطعة على اسرائيل بسبب النشاط الاستيطاني بدأت تتوسع وتكبر وتؤثر على اسرائيل، مؤكدا بأن الحكومة الاسرائيلية لا تستطيع الطلب من الحكومات الأوروبية منع قرارات المقاطعة، خاصة انها تأتي من قبل شركات ومؤسسات اقتصادية خاصة وليست حكومية، ولن تستطيع الحكومات الأوروبية ارغام هذه المؤسسات الاقتصادية التعامل مع البنوك الاسرائيلية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات