بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
وزير خارجية “إسرائيل”: نظام الأسد ليس له بديل
  11/12/2013

وزير خارجية “إسرائيل”: نظام الأسد ليس له بديل

قال وزير الخارجية “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان إنّه لا يوجد في سورية نظام ملائم بديل لنظام الأسد وأضاف ليبرمان الذي يزور روسيا في حديث لراديو صدى موسكو أنّ “إسرائيل” لا تعتزم التدخل في النزاع السوري رغم محاولات بعض القوى إقحامها في هذا النزاع.

وأعرب ليبرمان عن مخاوفه من أن يستخدم نظام الأسد صواريخ “ياخونت” وأنظمة “إس-300″ الروسية ضد “إسرائيل”، وقال إنّ هذه الأسلحة لا يمكن استخدامها في سورية ضد مقاتلي “القاعدة”. ولا يمكن استخدامها إلا ضد إسرائيل”.

وزعم ليبرمان أنّ “إسرائيل” لا تنوي التدخل في “النزاع” الدائر في سورية. وقال: “نحن نتابع الوضع في سورية باهتمام، ولا ننوي التدخل هناك. والعامل الوحيد لتدخلنا هو محاولة سورية لتسليم أسلحة نوعية إلى “حزب الله”، ما سيغيّر ميزان القوة بيننا وبين الحركة”.

وأشار ليبرمان كذلك إلى “عدم وجود بديل جيد” لنظام الأسد.

وأشاد بعملية إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية، معرباً عن امتنان “إسرائيل” لروسيا على جهودها في هذا المجال، مضيفاً أنّ الاتفاق حول الكيميائي السوري “يزيل الخطر الأكبر من جهة سورية”.

 وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات