بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
حملة بحث جديدة عن الجندي المفقود غاي حيفر في الجولان المحتل
  10/12/2013

 حملة بحث جديدة عن الجندي المفقود غاي حيفر في الجولان المحتل


 موقع الجولان

ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي قد أعلن عن تجديد  حملة بحث جديدة عن الجندي الاسرائيلي المفقود منذ العام 1997 في الجولان المحتل ، وهذه الحملة  التي تأتي بعد 16 عاماً تأتي  نتيجة لعدم وجود خيوط قد تقود لمعرفة سر اختفائه وأضافت الصحيفة"  أن الجيش الاسرائيلي قرر البدء في هذه الحملة من البحث في المنطقة التي اختفى فيها عام 97 في محاولة للكشف عن سبب اختفائه ومصيره، وهو قرار يلجأ اليه الجيش بعد مرور عدة سنوات على اختفاء أي جندي ودون توفر معلومات جديدة، وتهدف هذه الحملة لجمع معلومات قد تفيد في الكشف عن مصير الجندي المختفي .
وكان الجندي الاسرائيلي  "جاي حيفر" كما ذكرت الصحيفة من مواليد عام 1977 شوهد أخر مرة أثناء خروجه من معسكر للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل عام 1997، وكان يرتدي الملابس العسكرية ويحمل بندقيته، وبعد اختفائه لم يعتبره الجيش الاسرائيلي كمفقود من جنوده، ونتيجة ضغوطات عائلته اعترف الجيش بعد مرور 3 سنوات على اختفائه كمفقود للجيش . وساد الاعتقاد في البداية أنه انتحر لأنه   اختلف مع قائده العسكري. لكن عندما فتشوا عن آثاره في منطقة الجولان كلها ولم يعثروا على شيء، بدأت الشكوك تحوم حول احتمال خطفه إلى سوريا أو لبنان. وقد اعتقل عشرات المواطنين السوريين في الجولان المحتل للتحقيق معهم في الموضوع، لكن من دون نتيجة. وفي وقت لاحق، أعلن أنه مفقود ورصدت جائزة بقيمة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول مكان وجوده.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات