بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل ترفض تجنيد "اسحق رابين الاردني"
  12/11/2013


اسرائيل ترفض تجنيد "اسحق رابين الاردني"

 



الوالدان وطفلهما


 ترجمة خاصة - تناولت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم، موضوع الطفل الاردني الذي وُلد بعد شهرين من مقتل رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق اسحق رابين، فقرر والداه إطلاق اسم اسحق رابين عليه.

هذا الخيار الذي قوبل بالرفض من قبل الآخرين، حيث تقول والدة رابين الاردني مريم، وتضيف: "لقد عانت العائلة كثيراً، وقررنا الانتقال للعيش في اسرائيل حيث تبنت ليئة رابين زوجة اسحق رابين الطفل، الا انه وبعد موتها وجدت العائلة صعوبة بالعيش".

ويقول رابين الأردني الذي أصبح يبلغ من العمر الآن 18 عاماً: "إنني اشعر كيهودي، وارغب اكثر من الآخرين بالتجنيد في الجيش، فقد وصل امر التجنيد الاول لجميع اصدقائي دون ان يصلني وانا لا افهم لماذا".


يديعوت تناولت قصة الاردني اسحق رابين

ويضيف رابين: "انا هنا منذ كنت طفلا ولا علاقة لي بأقاربي في الاردن، وانا احافظ على العادات اليهودية وعلى حرمة يوم السبت، لكن لغاية الآن لم احصل على البطاقة الزرقاء، وانا اريد ان استمر في طريقي، والسير على خطى رابين".
وتقول محامية والدة رابين المحامية "نعمي غانون" انه "منذ سنتين والام تحاول الحصول على بطاقة الهوية الزرقاء لها ولابنها، ولا نعرف لماذا تصر وزارة الداخلية على عدم منحمها اياها".

وتعليقاً على ذلك، قال مصدر في وزارة الداخلية: "لقد تم منحهم مواطنة مؤقتة لدوافع انسانية، وهو الأمر الذي يمنحهم جميع الحقوق في اسرائيل، وتقدمت الام وابنها بطلب لتحويل الاقامة الى دائمة والامر يتم تداوله بين الجهات المختصة". واضاف المصدر: "في حال توجه الجيش لنا بالاستفسار حول موضوع التجنيد سوف نرد عليهم بما هو مطلوب".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات