بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اليوم يبدأ سريان قرار تقليص مخصصات الأطفال وتخوف من اتساع دائرة الفقر
  20/08/2013

اليوم يبدأ سريان قرار تقليص مخصصات الأطفال وتخوف من اتساع دائرة الفقر

موقع الجولان


أفاد موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة مساء أمس، ان مؤسسة التأمين الوطنيالاسرائيلية ستدفع اليوم، الثلاثاء، أول دفعة من مخصصات الأطفال بعد سريان التقليص الكبير الذي أقرته الحكومة في قانون التسويات لميزانية العامين القادمين.
ونقل الموقع عن مؤسسة التأمين الوطني أن التقليص الجديد في مخصصات الأطفال سيدفع بـ90 ألف شخص في إسرائيل تحت خط الفقر، بعد خصم بضعة مئات من الشواقل، من المخصصات التي تدفع للأسر عن أطفالها، وأن جل المتضررين من هذه التقليصات هم من العرب والحريديم" المتدينين" في إسرائيل.
ووفقا للجدول الذي وضعته الحكومة الاسرائيلية  في قرار تقليص مخصصات التأمين، فسوف تدفع مؤسسة التأمين الوطني مبلغ 140 ش.ج عن كل طفل ولد بعد العام 2003 وذلك مقابل 263 شيقل كانت تدفع للأهل عن كل طفل من الثاني ولغاية الرابع و175 شيقل عن الطفل الخامس.
أما بالنسبة للأولاد الذين وٌلدوا قبل العام 2003 فسوف تدفع مؤسسة التأمين الوطني 140 شيقل عن الطفل الأول (بدلا من 175 شيقل) و140 شيقل أيضا عن الطفل الثاني (بدلا من 263 شيقل حاليا)، و172 عن الطفل الثالث (بدلا من 295) و336 عن الطفل الرابع (بدلا من 460 شيقل) و354 عن الطفل الخامس فما فوق (بدلا من 389 شيقل حاليا). وأوضح الموقع أنه وفقا لمعادلة مؤسسة التربية والتعليم فإن الأسر التي ستتضرر أكثر من غيرها من هذه التقليصات هي تلك التي يوجد لديها ستة أطفال، أربعة منهم لم يبلغوا العاشرة من عمرهم، حيث ستحصل هذه الأسرة على 560 شيقل شهريا بدلا من 964 شيقل تحصل عليها الآن.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات