بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الغموض يحيط بالملف الطبي لرؤساء وزراء اسرائيل
  13/08/2013

الغموض يحيط بالملف الطبي لرؤساء وزراء اسرائيل

- استقبل الجمهور الاسرائيلي ما صدر عن مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو أول أمس عن وضعه الصحي بكثير من المفاجأة، ليس فقط ما تضمن من توضيح للملف الطبي وخضوعه لعملية جراحية وإنما لما يظهر عليه نتنياهو من وضع صحي جيد.

وقد تناول موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء خضوع نتنياهو لعملية جراحية وما صدر عن مكتبه بهذا الخصوص، للتطرق للملف الطبي الغامض والسري لرؤساء وزراء اسرائيل وبقاء وضعهم الصحي بعيدا عن الجمهور الاسرائيلي، خاصة ان الجمهور الاسرائيلي ما قبل مرض رئيس الوزراء الاسبق شارون لم يكن على اطلاع بالوضع الصحي لرئيس الوزراء، خاصة عدم وجود أي مادة قانونية تلزم رئيس الوزراء بنشر ملفه الصحي، ولكن اعتاد رؤساء وزراء اسرائيل بعد ما تعرض له شارون نشر جزء من الملف الطبي الشخصي.
ومع ذلك يبقى الغموض يكتنف الملف الطبي لرئيس الوزراء خاصة ما اعتادت عليه اسرائيل منذ قيامها، كذلك عدم طرح مشروع القانون "الذي يلزم رئيس الوزراء بنشر ملفه الطبي" على الكنيست الاسرائيلي، بالرغم من نقاش هذا المشروع عام 2006 بعد ان تقدم به أعضاء كنيست.
وتطرق الموقع للملفات الطبية التي بقيت سريه لرؤساء وزراء اسرائيل، حيث أخفى رئيس الوزراء الاسبق ليفي شكول تعرضه لمرض القلب وبقي هذا الأمر سريا أثناء توليه منصبه، كذلك الحال مع رئيسة الوزراء جولدا ميئر التي اخفت تعرضها لمرض السرطان، حيث كانت تصل الى مستشفى هداسا عين كارم أثناء الليل وبشكل سري لتلقي العلاج، كذلك رئيس وزراء اسرائيل مناحيم بيغن الذي كان يعاني من الاكتئاب وكذلك مشاكل في الدماغ، وقد وصل لحالة لم يكن يدرك ويعرف من يجلس على يمينه او شماله في الكنيست الاسرائيلي وبقي هذا الملف سريا ولم ينشر للجمهور الاسرائيلي.

 وكالات

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات