بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
معركة ”الهاكرز“.. مئات المواقع الإسرائيلية سقطت ..
  07/04/2013

معركة ”الهاكرز“.. مئات المواقع الإسرائيلية سقطت ..


رغم الاحتياطات الهائلة التي اتخذتها اسرائيل نجح قراصنة الانترنت "هاكرز" في اسقاط معظم المواقع الحكومية الاسرائيلية بما فيها دائرة الهجرة اليهودية والمحاكم ووزارة القضاء ووزارة الأمن الإسرائيلية وموقع حزب كاديما وموقع البورصة الاسرائيلية وعشرات آلاف صفحات الفيسبوك.
تلفزيون اسرائيل اعترف ان الهاكرز استهدف مواقع حساسة بينها موقع الاستخبارات الاسرائيلية فيما ظهرت صورة الاسير سامر العيساوي على مواقع اسرائيل. وعلى الفور استخدمت اسرائيل قراصنة للرد دون جدوى وان كان قراصنة اسرائيل اسقطوا عدة مواقع اخبارية باكستانية ومواقع اسلامية اخرى.
روني بكار مسؤول اسرائيلي عن عالم السايبري اعترف بالقول انه لا حول ولا قوة لاسرائيل سوى ان تجلس وتشاهد الحرب الدائرة بين القراصنة. يشار الى ان اسرائيل تتكتم حتى الان على خسائرها جراء هذا الهجوم رغم اعترافها ان الامر نشر القلق والذعر والفوضى لا سيما المؤشرات الامنية والعسكرية والبنكية. وذكرت مصادر اعلامية ان الهاكرز الاسرائيلي طلب المساعدة من حلفائهم في فرنسا لصد الهاكرز الذي يضرب شبكة الانترنت الاسرائيلية.


شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "


وقام الهاكرز الاسرائيلي والفرنسي باختراق موقع مديرية الخدمات الطبية في غزة ووضع عليه العلم الاسرائيلي. واشارت المصادر ان اكثر من 5000 هاكرز يشاركون في الهجوم الالكتروني الذي يستهدف المواقع الاسرائيلية. وكان ائتلاف مجموعات "هاكرز" معادية لإسرائيل اطلقت عن نفسها" OpIsrael" قرر جعل السابع من نيسان يوماً عالمياً للمقاومة الإلكترونية الرامية "لشطب إسرائيل عن الشبكة".
وذكر خبير تقنيأن معدلات الضغط على المواقع الإسرائيلية في ازدياد كبير، وأن هناك المئات من الهواة والمحترفين عبر الإنترنت قد انضموا الى حملة سابقة دعت لها مجموعات من القراصنة لإستهداف المواقع الإسرائيلية على الإنترنت وحددت اليوم السابع من إبريل كلحظة انطلاق للهجوم.
وكان ائتلاف مجموعات “هاكرز” معادية للكيان اطلقت عن نفسها” OpIsrael” قرر جعل السابع من نيسان يوماً عالمياً للمقاومة الإلكترونية الرامية “لشطب الكيان عن الشبكة”.
وأضاف الخبير التقني، بأن التحدي الذي سيواجه القراصنة المشتركين في الحملة يبدأ من صباح اليوم، عندما تعود المؤسسات الرسمية والخاصة الى العمل في دولة الاحتلال بعد عطلة السبت والتي يتوقف فيها العمل والحياة إلا عن الضرورات القصوى.
وأكد أن ما تتعرض له ”إسرائيل“ اليوم هي عملية قرصنة على المواقع والسيرفرات التي تستضيف هذه المواقع، مما قد يسبب مشاكل فنية وتقنية في أداء بعض المؤسسات الرسمية لعملها والتي تعتمد بشكل رئيس على الإنترنت ومواقعها عليها، لكن الإنترنت وخطوط التواصل بين المدن المحتلة وكذلك اتصال ”إسرائيل“ بالعالم الخارجي لن يتأثر بشكل كبير، وقد يكون لعامل الضغط المتواصل على مواقع وسيرفات محددة تأثير في بطء الإنترنت.
يذكر أن مجموعة من قراصنة الانترنت قد بدأوا هجوماً جماعياً منذ ساعات مساء أمس على المئات من المواقع الاسرائيلية، وقد تمكن القراصنة من اختراق معظمها، فيما هبطت بعض المواقع وتوقفت عن العمل بفعل الضغط المتواصل عليها
وأسفر هجوم الهاكرز عن الإحصائيات التالية:
20000 حساب فيسبوك حتى الآن .
5000 حساب توتير حتى الآن .
30000 حساب مصرفي في البنوك الصهيونية .
تم عزل اسرائيل صباح الأحد .
اختراق موقع رئاسة الوزراء الاسرائيلية صباح الأحد .
اختراق مواقع مهمة تابعة للجيش الاسرائيلي
اختراق موقع التربية والتعليم  .
اختراق اكبر موقع للترويج ودعم الصهيونية في اوروبا .
تتم الان اكبر عملية قرصنة فى التاريخ عبر الانترنت
موقع البورصة تم إسقاطه
موقع الموساد تم إسقاطه
موقع التعليم تم إسقاطه
موقع الأمن والاستخبارات الصهيونية تم إسقاطه
وأكثر من 400 موقع الكتروني مفصلي تم اختراقه .

يذكر أن الدول المشاركة : سوريا ، لبنان ، فلسطين ، الأردن ، مصر ، السودان ، الجزائر تونس، أندونيسيا ، المغرب ، ايران .. وغيرها ووصلت أعداد المهاجمين أكثر من 10000 هاكرز .

وفيما يلي قائمة بأشهر الحسابات التي اخترقت:
1- موقع وزارة البنية التحتية الإسرائيلية
http://www.kasham.mni.gov.il/
2- بنك أورشاليم
http://www.bankjerusalem.co.il/
3- موقع شرطة تل أبيب
http://www.telaviv.police.gov.il/
4- موقع بورصة تل أبيب
http://israeltrade.gov.il/
5- موقع محطة مواصلات دان ”أحد أكبر المحطات البرية“
http://www.dan.co.il/
6- موقع شركة التسوق روبوس
http://robus.co.il/
7- موقع التعليم العسكري
http://www.elderlytech.com/
وكانت مجموعات هاكرز نشرت وثائق سرية حصلت عليها بعد اختراق موقع الموساد ، وتحتوي الوثائق على اسماء وايميلات مجموعة كبيرة من عملاء اسرائيل ي حول العالم.
وذكرت القناة السابعة العبرية في التلفزيون الإسرائيلي أن مجهولين من عدة دول في العالم قد بدأوا بالفعل هجومهم باختراق العشرات من المواقع الإلكترونية والصفحات الشخصية على فيس بوك.
وأفادت القناة أن ما يزيد عن 19 ألف حساب لإسرائيليين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد اخترقت بالفعل، إضافة إلى 8 مواقع الالكترونية من بينها 3 مواقع حكومية وموقعين عسكريين، وعشرات والإيميلات لطلاب جامعات وجنود وأشخاص عاديين، حيث تم نشر صورا وكتابات بداخلها تهدد باختراق المزيد من المواقع والصفحات ضمن حملة ما يسمى ”#OpIsrael“ التي أطلقها عدد من الشبان المسلمين في العالم.
وبينت تلك المصادر ان من بين تلك المواقع موقع الإمدادات العسكرية للجيش الإسرائيلي المسؤول عن كل ما يدخل أو يخرج من عتاد ومعدات لجيش الاحتلال بكافة أقسامه، بالإضافة لموقع وزارة الاستيعاب، وموقع المجلس الأعلى للتعليم، إلى جانب لعدد من المواقع الخاصة بأشخاص وشركات تجارية إسرائيلية، وعدد من الإيميلات الشخصية.
وطالبت سلطات الاحتلال الجمهور الإسرائيلي بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم وبريدهم الإلكتروني وصفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر يوميا حتى يتم الانتهاء من هذه الحملة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات