بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
إسرائيل تنشر بطارية "قبة حديدية" ثالثة في شمال اسرائيل
  06/02/2013

إسرائيل تنشر بطارية "قبة حديدية" ثالثة في شمال اسرائيل

كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية نصبت بطارية لـ"القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ في شمال اسرائيل ، وهي الثالثة من نوعها بعد نصب واحدة في الجليل الأعلى وثانية في منطقة حيفا.
وأشارت إلى أن نصب بطارية اعتراض الصواريخ يأتي على خلفية قصف سلاح الجو الإسرائيلي لسورية.
ونقل عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي قوله إن الحديث عن جزء من عملية استيعاب المنظومة الدفاعية العملاني.
وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن عملية نشر 3 بطاريات لاعتراض الصواريخ في منطقة الشمال تعتبر غير عادية في الجيش. كما أشارت إلى أن "سلطة تطوير الوسائل القتالية – رفائيل" سوف تزود سلاح الجو مسقبلا بمنظومة سادسة، وأنه من المتوقع أن يستوعب الجيش بطاريتين أخريين.
يذكر أن "القبة الحديدية" قد استخدمت قبل نحو شهرين خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أطلق عليها "عامود السحاب". واعتبرت التقارير الإسرائيلية أن المنظومة سجلت نجاحات بنسبة 84%.
كما لفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه في أعقاب النجاحات هذه فمن المقرر أن يتم عرض المنظومة، والتي تشتمل على صاروخ اعتراضي ورادار وجهاز تحكم وجهاز مراقبة، في معرض الأسلحة الدولية في الهند.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات