بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
التوتر الشديد يسود الحدود الشمالية واستعدادات لمهاجمة سوريا
  29/01/2013

التوتر الشديد يسود الحدود الشمالية واستعدادات لمهاجمة سوريا


 معا - تحول الموضوع السوري خلال اليومين الماضيين إلى مادة حية ودسمة للصحف الإسرائيلية المختلفة التي أجمعت على خطورة الوضع واستعدادات إسرائيل لضرب سوريا دون سابق إنذار تحت حجة نقل السلاح الكيماوي.
وفي هذا السياق خرجت صحيفة "معاريف " العبرية اليوم " الاثنين" بعنوان رئيسي "إسرائيل طلبت رسميا من روسيا منع نقل السلاح الكيماوي السوري للمنظمات الإرهابية "، مشيرة إلى زيارة رئيس مجل الأمن القومي الإسرائيلي " يعقوب عمدور " إلى موسكو التي وصلها صباح اليوم ليجتمع بنظيره الروسي، ووزير الخارجية سيرغي لافروف ليطلب تدخلهم الفوري بالموضوع.
وخرجت صحيفة "هارتس" بدورها بعنوان رئيسي "مخاوف إسرائيلية من تسرب السلاح الكيماوي السوري إلى لبنان ، قبة حديدية في حيفا " واختارت صحيفة يديعوت احرونوت عنوانا تلفزيونيا وأكثر إثارة يقول " مخاوف من انتقال الكيماوي إلى حزب الله ، الشمال جبهة متفجرة ".
وأفردت "يديعوت احرونوت" مساحة كبيرة لما أسمته بإشارات الهجوم الإسرائيلي آو الاستعداد الإسرائيلي للهجوم ومنها : جرى خلال الأيام الأخيرة نصب بطارية صواريخ من طراز القبة الحديدية في مواقع مختلفة ومهمة من ضمنه منطقة حيفا إضافة إلى اجتماع منتدى الوزراء التسعة لمناقشة الموضوع السوري بصفته منتدى امني خاص، الأربعاء الماضي عقد رئيس الوزراء اجتماعا خاصا، بحضور رئيس الموساد والأركان والاستخبارات العسكرية وقائد سلاح الجو، قرر وزير الجيش اهود باراك الموجود في دافوس الثلاثاء الماضي تقديم موعد عودته إلى إسرائيل.
وتحدثت تقارير صحفية كثيرة نهاية الأسبوع الماضي عن نشاط كثيف للطائرات الإسرائيلية بمحاذاة الحدود الشمالية مع سوريا وداخل القواعد الجوية الأمر الذي لا يعتبر اعتياديا أيام السبت، وتم الأحد الماضي استدعاء السفير الأمريكي لدى تل ابيب " دن شابيرا " لجلسة نقاش مستعجلة في مكتب نتنياهو، مساء أمس " الأحد " بحث نتنياهو خلال جلسة الحكومة سيناريو نقل الأسلحة الكيماوية السورية إلى حزب الله ".
واختتمت الصحيفة بقولها ان نشاطات الطائرات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية ونصب بطارية القبة الحديدية وغيرها من الإشارات تشير الى ان شيئا غير عادي يحدث هذه الأيام على خلفية مشاورات حثيثة تشهدها الكواليس الأمريكية الإسرائيلية والكثير من النقاشات السرية داخل المؤسسة الأمنية والسياسية الإسرائيلية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات