بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الانتخابات الاسرائيلية : الجولان حديقة دولية.. "وجبل الشيخ عيون دولة ا
  13/01/2013

الانتخابات الاسرائيلية : الجولان حديقة دولية.. "وجبل الشيخ عيون دولة اسرائيل"

موقع الجولان

تستمر الأحزاب والقوائم  المشاركة في الانتخابات العامة بإسرائيل،في حملاتها الدعائية للانتخابات التي ستجرى في 22 من الشهر الجاري، وتميزت  بشن حملة دعائية شرسة لاستمالة الناخبين وانتقاد الأحزاب الأخرى.وترويج كل قائمة وحزب لبرنامجه. ومن ضمن تلك القوائم " حزب الخضر الاسرائيلي " الذي ابرز مستقبل قضية الجولان السوري المحتل في حملته الانتخابية التي تضمنت  في حال اي تسوية مع سوريا فيجب الاقتراح على السوريين الموافقة باعلان مرتفعات الجولان حديقة دولية مفتوحة، تخضع لقوانين الممحميات الطبيعية، مع ضمان بقاء سكان المستوطنات الاسرائيلية مكانهم، وابقاء جبل الشيخ تحت السيطرة الاسرائيلية لانه يشكل" عيون دولة اسرائيل "

 ويتزعم قائمة حزب الخضر الاسرائيلي للانتخابا الاسرائيلية الـ 19  المحامي عمير ملتسر من سكان بلدة " المطلة" ويقول اثناء جولته الانتخابية  في مستوطنات الجولان المحتل" يجب ان نعقد اتفاقات سلام مع جيراننا ومع محيطنا من اجل مستقبل اولادنا، بعد سقوط نظام بشار الاسد، على حكومة اسرائيل ان تبادر وتقترح على السورين بتحويل الجولان الى "حديقة ومحمية طبيعية دولية" علينا كاسرائيلين ان نقود لا ان نُقاد.. وبالنسبة للسكان الاسرائيليين سكان المستوطنات عليهم البقاء هنا، في المقابل على السورين ان يزيدوا من عدد السورين في الجولان  ليبقى هناك تساوٍ في عدد السكان، هذا ما يجب ان تتبناه دولة اسرائيل ، حينها سيتحول الجولان الى مركز جذب لسياحة عالمية  ."




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات