بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
سلاح الجوالاسرائيلي يستعد لكافة السناريوهات المتعلقة باحتمال انهيار ال
  19/12/2012



الميجر جنرال ايشيل: سلاح الجوالاسرائيلي يستعد لكافة السناريوهات المتعلقة باحتمال انهيار النظام السوري


تل ابيب - - قال قائد سلاح الجو الميجر جنرال امير ايشيل ان سلاح الجو يستعد لكافة السناريوهات المتعلقة باحتمال انهيار النظام السوري، لاسيما وان هذا النظام يمتلك ترسانة كبيرة من الاسلحة التقلييدية وغير التقليدية.
واكد ان القرار بهذا الشان متروك للمستوى السياسي، مع الاخذ بنظر الاعتبار الحدود المشتركة للبلدين وعلامات الاستفهام حول الفترة ما بعد انهيار النظام الاسدي.
اما بالنسبة للتهديد النووي الايراني، فاشار قائد سلاح الجو الى ان "مهمة المستوى العسكري هي افساح المجال امام الحكومة لاتخاذ الخطوات التي تراها مناسبة وبضمنها الخطوات العسكرية".
واشار الى ان "ايران تواصل تطوير برنامجها النووي رغم العقوبات الشديدة المفروضة عليها".
وعلى صعيد آخر اكد الميجر جنرال ايشيل ان "عملية عمود السحاب حققت انجازات كبيرة، وانها كانت بمثابة انذار لكافة الجهات في المنطقة التي قد تحاول تحدي اسرائيل". وتوقع ان تكون المعارك المستقبلية اشد خطورة من عملية عمود السحاب، علما بان الجانب الاخر يستخلص ايضا العبر من مثل هذه العملية.
ورجح قائد سلاح الجو ان تتواصل المحاولات لاجتياز المجال الجوي الاسرائيلي بواسطة طائرات بدون طيار ونماذج الطائرات، وقال ان "سلاح الجو يستعد لمواجهة ذلك منذ فترة طويلة".
وجاءت اقوال قائد سلاح الجو في لقاء مع مراسلين للشؤون العسكرية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات