بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
وقف تحويل اموال الضرائب واعتبار الضفة جزء من اسرائيل ..نتانياهو يجتمع
  06/11/2012

وقف تحويل اموال الضرائب واعتبار الضفة جزء من اسرائيل ..نتانياهو يجتمع اليوم لبحث توجه السلطة إلى الأمم المتحدة
 ليبرمان  يطالب الفلسطينيين بالدخول في حقبة الربيع العرب والثورة على عباس واستبداله بقيادة جديدة قادرة إحراز تقدم في العملية السلمية
موقع الجولان/ ايمن ابو جبل


  قالت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" سيعقد اجتماعاً لمنتدى الوزراء التسعة لبحث الاستعدادات الاسرائيلية تمهيدا لتوجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة لنيل مكانة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.
 واضافت" ان اسرائيل تمارس خلال الشهر الاخير ضغوطا دبلوماسية في مسعى لصد هذا التوجه بحيث تدرس اتخاذ سلسلة خطوات احادية الجانب.
مصادر في مكتب نتنياهو  قالت"  ان اسرائيل تفكر في وقف نقل المستحقات الضريبية الى السلطة وتبني تقرير القاضي ادموند ليفي الخاص بشرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية بالضفة على اساس انها ارض غير محتلة وجزء من اسرائيل علاوة على المس بالاتفاقات الاقتصادية الموقعة مع السلطة والغاء تصاريح العمل للفلسطينيين في اسرائيل.


 من جهة ثانية هدد وزيرالخارجية الاسرائيلي "افيغدور ليبرمان" بحل السلطة الفلسطينية نهائيا في حال اصر الرئيس الفلسطين محمود عباس على التوجه الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو خلال الاسابيع القادمة.

ونقلت القناة السابعة الاسرائيلية عن مقربين من ليبرمان انه طالب وزيرة الشئون الخارجية الاوروبية بنقل رسالة حاسمة الى الرئيس الفلسطيني مفادها انه لن يكون هناك سلطة فلسطينية حال اصرار عباس على التوجه الى الامم المتحدة.وطالب ليبرمان الفلسطينيين بالدخول في حقبة الربيع العرب والثورة على عباس واستبداله بقيادة جديدة قادرة إحراز تقدم في العملية السلمية موضحا ان لا مشكلة لاسرائيل مع انظمة الربيع العربي الجديدة وان العلاقات معها جيدة وانه قد ان الاوان للفلسطينيين لصناعة ربيعهم الخاص والتخلص من زعيمهم المنبوذ حسب وصفه.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات