بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
-مقتل 15 جنديا مصريا واسرائيل تقتل 5حاولوا اقتحام كرم ابوسالم
  06/08/2012

-مقتل 15 جنديا مصريا واسرائيل تقتل 5حاولوا اقتحام كرم ابوسالم

العريش - غزة - خاص معا - قتل ما لايقل عن 15جنديا مصريا، مساء اليوم الاحد، على ايدي جماعات جهادية غير معروفه اقتحمت ثكنة عسكرية للجيش المصري في سيناء. فيما ادعى الجيش الاسرائيلي انه قتل خمسة مسلحين قال انهم "فلسطينيين" حاولوا اقتحام معبر كرم ابو سالم بواسطة مدرعتين جرى اختطافهما من ثكنة للجيش المصري.
وقالت مصادر عسكرية مصرية لمراسل "معا" في العريش:" ان هجوما ارهابيا كبيرا وقع على نقطة متمركزة للجيش المصري بالقرب من معبر كرم ابو سالم على الحدود الاسرائيلية تسمى (ميدان التحرير) فيها 20 جنديا مصريا من حرس الحدود.
واضافت المصادر ان جماعات جهادية ملثمة تستقل سيارات عليها مدافع ورشاشات ثقيلة اطلقت قذائف ار بي جي على النقطة العسكرية وقتلت حتى الان ما بين 11 الى 15 جنديا مصريا واختطفت عددا اخر كما اختطفت مدرعة عسكرية وهربت من المكان.
من جهتها قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الجيش احبطت محاولة "مقاومين فلسطينيين" التوغل في الاراضي الاسرائيلية عن طريق معبر كرم ابوسالم الحدودي بمحاذاة جنوب قطاع غزة . ولم يصب احد من الجنود باذى.
وادعت المصادر الاسرائيلية: "ان مجموعة من الفلسطينيين توغلت في قاعدة عسكرية مصرية في منطقة الحدود بين مصر والقطاع حيث قتل عناصر المجموعة ما لا يقل عن 13 جنديا مصريا ثم سرقوا مدرعتين واستقلوهما في طريقهم الى الاراضي الاسرائيلية".
وقالت : وقع انفجار في احدى المدرعتين قتل فيه 2 ثم قصفت طائرة من سلاح الجو المدرعة الثانية التي تعرضت ايضا لاطلاق النار من جانب قوة عسكرية اسرائيلية مما اسفر عن مقتل ثلاثة قالت انهم فلسطينيين. واغلق جيش الاحتلال منطقة الحادث واستمر باعمال التمشيط للتاكد من عدم وجود اخرين فيها.
وطالب جيش الاحتلال السكان الاسرائيليين في المنطقة ملازمة منازلهم والانصياع لتعليمات الجهات العسكرية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات