بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
قتل 5 إسرائيليين في تفجير حافلة سياحية ببلغاريا ونتانياهو يتهم ايران
  19/07/2012

قتل 5 إسرائيليين في تفجير حافلة سياحية ببلغاريا ونتانياهو يتهم ايران

عواصم ـ وكالات ـ قتل 5 إسرائيليين الأربعاء في تفجير استهدف حافلة سياحية في مطار مدينة بورغاس البلغارية.
وذكرت وكالة الأنباء البلغارية أن تفجيراً استهدف حافلة تقل سياحاً إسرائيليين في مطار بورغاس ، أدى بحسب حصيلة غير رسمية إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة عشرين نقلوا الى مستشفيات المدينة.
من جهة أخرى نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن شوشي آيلر وهي إسرائيلية موجودة في رحلة سياحية مع ابنها في بورغاس قولها "هبطت طائرتنا عند الساعة 17:00 وأخذنا الحقائب وكان بانتظارنا خارج قاعة الاستقبال مندوبين مع لافتات ووجهونا إلى الحافلات وفقا للفنادق التي سننزل فيها وأنا وابني صعدنا إلى الحافلة رقم 4 وبعد ذلك بثوان انفجرت إحدى الحافلات بقربنا".
وأضافت "بدأ الدخان يتصاعد من الحافلة وأخذ الناس يجرون بشكل هستيري والهرب إلى داخل قاعة الاستقبال.
وعندما شاهدنا الحافلة تنفجر نزلنا من حافلتنا بسرعة وركضنا باتجاه قاعة الاستقبال والآن نحن موجودون في منطقة بعيدة ولا نسمع ولا نرى أي شيء".
واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء بان كل مؤشرات الهجوم الذي استهدف مواطنين اسرائيليين في بلغاريا تشير الى ايران بحسب بيان صادر عن مكتبه.
وقال البيان "كل المؤشرات تدل على ايران"اثر الهجوم الذي اوقع ثلاثة قتلى بحسب المسؤولين البلغاريين.
واضاف نتانياهو "راينا في الاشهر الاخيرة محاولات ايران لايذاء الاسرائيليين في تايلاند والهند وجورجيا وكينيا وقبرص واماكن اخرى" مشيرا الى ان هذه مرحلة اخرى من "الهجوم الايراني الارهابي المنتشر في انحاء العالم".
واكمل نتانياهو "بعد 18 عاما بالضبط على الاعتداء بقنبلة على المركز اليهودي في الارجنتين يواصل الارهاب الايراني القاتل ايذاء الابرياء" في اشارة الى الهجوم على مركز يهودي عام 1994 في العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس الذي ادى الى مقتل 85 شخصا و300 مصاب.
واكد نتانياهو بان اسرائيل "سترد بحزم على الارهاب الايراني".
ومن جهته قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بيان "لدينا على الاقل ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى".
واكمل "منذ وقت طويل ونحن نراقب نوايا المنظمات الارهابية، حزب الله وحماس ونشطاء ايران والجهاد ارتكاب هجمات في انحاء العالم".
واكد باراك بان "قوى الامن ستستخدم كل مواردها للوصول لمنفذي الهجوم ورعاتهم".


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات