بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تستعد لطلب 300 مليار دولار كتعويض من العرب
  02/03/2012

اسرائيل تستعد لطلب 300 مليار دولار كتعويض من العرب


 يستعد الكنيست الإسرائيلي للتصويت خلال الأيام القليلة القادمة، على مشروع قرار يطالب حكومات مصر والجزائر وموريتانيا والمغرب وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات مالية ضخمة على خلفية ما اعتبرته تعويضا عن مزاعم تهجير آلاف اليهود بالقوة من أراضيهم.
وبحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، فإن طريق ما يسمى بإدارة الأملاك بوزارة خارجية العدو الإسرائيلية التي أعدت مشروع قانون أمام الكنيست يصدر في غضون أيام يطالب الكثير من الدول العربية بدفع تعويضات مالية، عن مزاعم بطرد اليهود منها، وأن مشروع القانون ينقسم إلى جزأين، الجزء الأول يطالب بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي في معظم الدول العربية، قيمتها 300 مليار دولار أمريكي مقسمة فيما بينهم طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.
الأخطر من ذلك، ينص الجزء الثاني من هذا القانون على مطالبة السعودية بتعويضات عن اليهود الذين أخرجوا منذ أربعة عشر قرنا أي منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال العودة إلى “ميراث يهود خيبر”.
وما ينفك الكثير من اليهود ، المطالبة باسترجاع حقوقهم على حد زعمهم، ومنهم نائب وزير الخارجية الاسرائيلي، داني أيالون، عن اتهام الجزائر بطرد عائلته وتشريد آلاف اليهود في أكثر من مناسبة..



 

                   طباعة المقال                   
التعقيبات