بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
تهديدات في اسرائيل بتحويل تل ابيب الى لندن ثانية
  11/08/2011

تهديدات في اسرائيل بتحويل تل ابيب الى لندن ثانية


قال مسؤولون في اتحادات الطلبة الاسرائيلية اليوم، إن ما يجري في لندن والحرائق المشتعلة هناك عليها ان تشكل تحذيرا وضوءا احمر لنتنياهو في اسرائيل.
ونقل موقع "يديعوت احرانوت" الالكتروني الناطق بالعبرية، عن مسؤولين في الاتحادات قولهم "ما يجري في لندن يجب ان يشعل ضوءا احمر امام نتنياهو ليرى ما يمكن ان تتطور اليه الامور في حال اكتشف الجمهور عدم جدية المفاوضات، ما يعني تفاقم الغضب داخله".
ومن ناحيته، قال رئيس اتحادات الطلبة "ايتسيط شمولي"، "إن الطلبة يسعون للحوار مع الحكومة لكنهم يطلبون التوصل الى عملية سوية وحقيقية من شانها ايجاد حلول حقيقية وتغيير سلم الافضليات والطلبة بقيادتي لن يلجأوا مطلقا للعنف ضد الحكومة".
وعلى ذات الصعيد هدد محتجون إسرائيليون في مدينة حولون جنوب تل أبيب بالقيام باضطرابات على غرار تلك المندلعة في العاصمة البريطانية لندن، بعد أن طالب مفتشو البلدية المحتجين بتفكيك "أكشاك خشبية" أقاموها في معسكر خيام الاحتجاج في حي جيسي كوهين بالمدينة، فيما انطلقت مسيرات احتجاجية في العديد من المدن الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مفتشي البلدية حضروا إلى معسكر جسي كوهين مساء اليوم وطالبوا المحتجين، وغالبيتهم يفتقرون لمأوى، بتفكيك أكشاك خشبية أقاموها في المكان خلال 24 ساعة. ورفض المحتجون استلام الإخطارات واندلعت مشادة في المكان فيما أشعل قسم من المحتجين الإطارات المطاطية وأرائك وسط شارع رئيسي في حولون ما أدى إلى ازدحامات مرورية وقد أغلقت الشرطة الشارع.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات