بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
جميع المستشفيات العامة في إسرائيل تشهد إضرابا اليوم
  25/07/2011

جميع المستشفيات العامة في إسرائيل تشهد إضرابا اليوم
موقع الجولان

تشهد جميع المستشفيات العامة في اسرائيل اليوم الاثنين إضرابا، حيث يجري العمل فيها على غرار أيام السبت ." عمل طوارئ"  وأعلنت النقابة الطبية الإسرائيلية  عن ذلك بعد ان ردت محكمة العمل القطرية الليلة الماضية طلب الحكومة الإسرائيلية إصدار أوامر إلزام بالعمل للأطباء المضربين او إحالة نزاع العمل معهم إلى التحكيم. وأكدت رئيسة المحكمة" نيلي أراد"ان إضراب الأطباء هو تناسبي، ولا داعي في هذه المرحلة لإصدار مثل هذه الاوامر.  من جانب اخر ردت القاضية" أراد" طلب الأطباء المتدربين الاعتراف بمنظمتهم كطرف مستقل في المفاوضات مع وزارة المالية.
وقالت " أراد"  ان النقابة الطبية تمثل جميع الأطباء . وغدا الثلاثاء وفي يوم الخميس المقبل سيعطل الأطباء العمل في غرف العمليات الجراحية، باستثناء العمليات الطارئة وتلك التي تجرى لمرضى السرطان.
وبعد غد الأربعاء سيتم تعطيل العمل في العيادات الخارجية وأقسام العلاج اليومي والمعاهد في جميع المستشفيات العامة ،يذكر أن  أزمة الأطباء في إسرائيل مستمرة وسط تبادل الاتهامات بين نقابة الأطباء ووزارة المالية الإسرائيلية وتحميل كُل منهما الآخر نتائج الإضراب المتواصل منذ أكثر من شهر، والتسبب بتعطيل معالجة المرضى وتكدُس طوابير المراجعين..

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات