بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
ارتفاع جديد في سعر الوقود والكهرباء في اسرائيل
  23/07/2011

ارتفاع جديد في سعر الوقود والكهرباء في اسرائيل

موقع الجولان

من المتوقع أن يطرأ ارتفاع آخر على سعر الوقود والكهرباء في اسرائيل ابتداء من مطلع شهر آب المقبل.  وبحسب التقديرات فإن سعر لتر البنزين 95 سيصل إلى 7,5 شيكل بزيادة تقدر بنحو 20 أغورة للتر الواحد، كما سيرتفع سعر السولار والغاز والفحم والكهرباء.
وسيرتفع سعر الكهرباء المنزلية بنحو 4% على الأقل, وذلك إلى جانب إعلان رئيس سلطة الكهرباء الاسرائيلية عن نيته رفع قيمة الكهرباء بنحو 19% بسبب الخلل الحاصل في وصول الغاز المصري، الى اسرائيل، وارتفاع قيمة الضرائب المفروضة على السولار الصناعي.
ويشار إلى أن وزارة المالية الاسرائيلية ناقشت في الأيام الأخيرة خفض نسبة الضريبة المفروضة على السولار بعد ارتفاع أسعاره في السنوات الأخيرة إلى أكثر من 300%، إلا أن هذا الإجراء يواجه صعوبة في التنفيذ لأنه سيكلف اسرائيل خسائر في الميزانية العامة تقدر بمليار ونصف المليار شيكل سنويا.ومن جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من المتوقع أن تخرج مسيرات احتجاجية ضد ارتفاع أسعار الوقود في ارجاءمختلفة من اسرائيل.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات