بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
إسرائيل تهدد: سنرد بقوة على أي محاولة لاقتحام خطوط وقف النار من قبل
  02/06/2011

 

إسرائيل تهدد:  سنرد بقوة على  أي محاولة  لاقتحام خطوط وقف النار من قبل المتظاهرين

موقع الجولان

 وجهت اسرائيل تحذيراً شديد اللهجة إلى الحكومتين اللبنانية والسورية، تحذرهما من السماح للمتظاهرين من تجاوز خطوط وقف اطلاق النار ودخول الاراضي العربية المحتلة  في فلسطين والجولان السوري المحتل، يوم الاحد القادم ، بمناسبة الذكرى الـ44 " لنكسة حزيران"  والتي نتج عنها  سقوط الجولان السوري والضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس ومزارع شبعا  وشبه جزيرة سيناء المصرية في ايدي القوات الإسرائيلية في حزيران عام 1967 " حيث وضعت الغاما ارضية واسلاك شائكة وخنادق عسكرية لمنع  اي عملية اقتحام لخط وقف اطلاق النار شرقي مجدل شمس.

 وتخشى اسرائيل من تكرار ما حدث في ذكرى يوم نكبة الشعب الفلسطيني في 15-5-2011 ونجاح مئات المتظاهرين الفلسطينين والسورين من  اقتحام خط وقف اطلاق النار في الجولان السوري المحتل، ودخول بلدة مجدل شمس  حيث اسفرت تلك الاحداث عن استشهاد اربعة متظاهرين واصابة العشرات بعد اطلاق الجيش الاسرائيلي النار على المدنيين  العُزل..

وقد عزز الجيش الاسرائيلي  دفاعاته على الخطوط مع سوريا في الجولان  السوري المحتل خوفا من تظاهرات جديدة مماثلة للتي حدثت يوم احياء ذكرى النكبة. ونشر الجيش تعزيزات في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل ،
وبحسب مصادر امنية اتخذت هذه الاجراءات خوفا من قيام فلسطينيين وسوريين من "اللاجئين والنازحين"  يقيمون في سوريا بالبحث عن طريقة جديدة لاختراق الخطوط مع اسرائيل.
وقام الجيش الاسرائيلي بتفكيك الغام قديمة مزروعة في هضبة الجولان وتركيب اسلاك شائكة بعد دخول متظاهرين اتوا من داخل سوريا الى الجولان المحتل  .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات