بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
تزداد عنفا في سبتمبر القادم ...اسرائيل تتوقع اضطرابات عنيفة على حدودها
  30/05/2011

تزداد عنفا في سبتمبر القادم ...اسرائيل تتوقع اضطرابات عنيفة على حدودها خلال الايام والاسابيع القادمة

وكالات
 اكد مسؤول عسكري كبير ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يستعد لاحتمال اندلاع احتجاجات عنيفة على طول حدودها في الأيام المقبلة بهدف تجنب تكرار المواجهات التي اندلعت في وقت سابق من هذا الشهر.
ودعا الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" في لبنان وسوريا والاردن بحلول ذكرى النكسة- حرب الأيام الستة عام 1967 التي استولت عليها اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ومرتفعات الجولان-.
وقال المسؤول في تصريحات نقلتها صحيفة هارتس الاسرائيلية ان الجيش يخطط أيضا لمواجهة احتمال وقوع اضطرابات في الضفة الغربية في أيلول / سبتمبر بعد تصويت الامم المتحدة المتوقع بالاعتراف باستقلال فلسطين.
واضاف ان الجيش يأمل في تجنب سقوط ضحايا مدنيين ولكن تم وضع "خطوط حمراء" للمظاهرات.وهذا يعني ان اسرائيل لن تسمح للمتظاهرين باجتياز الحدود خلال احتجاجات الاسبوع المقبل المتوقعة.
وزعم ان الجيش سيكون مستعدا بشكل أكبر هذه المرة. وسيتم نشر أعداد أكبر من القوات ، كما قال ، وأنها ستكون مجهزة بأدوات مكافحة الشغب مثل الرصاص المطاطي وخراطيم المياه.
بدوره قال مفوض الشرطة الاسرائيلي يوحنان دانينو ان إسرائيل تستعد لاحتمال اندلاع اضطرابات عنيفة واسعة النطاق تهدد امن وسيادة اسرائيل في حال تم الاعتراف بدولة فلسطينية .
وتنبأ دانينو في مؤتمر صحفي عقد في ايلات جنوب اسرائيل بان النشاطات السلمية ستعطي المجال للقيام باحتجاجات عنيفة في اقرب وقت ممكن مع الاعلان عن قيام دولة فلسطينية في سبتمر ايلول المقبل.
واضاف ان مناطق الاحتكاك بين السكان ومحاولات التسلل عبر الحدود والنداءات التي نشرت على صفحات الفيسبوك تقود الى واقع جديد يهدد سيادة اسرائيل.
واضاف دانينيون ان الشرطة الاسرائيلية كونها مؤسسة امنية يجب عليها ان تتوقع كل الاحتمالات ومختلف السيناريوهات واعداد نفسها تماشيا مع هذه المعطيات.
وتابع ان هذه مهمة وتحدي وطني اذا ان الشرطة الاسرائيلية لا يمكنها الاعتماد على اجراءات وخطوات دفاعية فقط , وانما يجب عليها ان تكون هي المبادرة بالهجوم وعليه فان الشرطة ستقوم بالعمل وفق مختلف التصورات
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات