بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
انفجار عبوة ناسفة في محطة حافلات اسرائيلية في القدس
  23/03/2011

  انفجار عبوة ناسفة في محطة حافلات اسرائيلية في القدس

موقع الجولان

 قتلت سيدة اسرائيلية جراء اصابتها بانفجار عبوة ناسفة وضعت في  محطة  حافلات الباص  في ( الجزء  الغربي ) من مدينة القدس المحتلة ، واصيب في الانفجار 25 اسرائيلياً  بينهم 5 في حالبة خطرة والباقي اصابات متوسطو وخفيفية وفق ما اعلن التلفزيون الاسرائيلي.
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنّ العبوة انفجرت في تمام الساعة الثالثة عصراً، ووفق التحقيقات الأولية تبيّن أن العبوة وضعت في حقيبة بجانب هاتف عمومي في محطة الحافلات. كما أعلنت الشرطة أنها باشرت بملاحقة المسؤولين عن العملية على الرغم من عدم تحديد هويتهم، كما أجرت تفتيشات دقيقة تحسباً لوجود عبوات إضافية.
وقال وزير الأمن الداخلي، اسحق اهرونوفيتش، الذي وصل لمكان الحادث إن الحديث يدور عن عبوة قد يصل وزنها الى 2 كيلو وضعت في حقيبة أو عجلة. وأضاف أهرونوفيتش أن أجهزة الأمن لم تتلق معلومات مسبقة عن إمكانية وقوع عمليات كهذه.
وقال قائد الشرطة الإسرائيلية في القدس، أهارون فرانكو، إن ليس لدى الشرطة أي اتجاه للتحقيق، وأن يجري التحقيق إن كانت هناك علاقة بين انفجار اليوم والانفجار الذي وقع قبل 3 أسابيع عندما انفجرت عبوة ناسفة وضعت في حاوية للنفايات تسببت بإصابات عامل.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات