بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
أنباء عن وصول قطع حربية إيرانية إلى المتوسط وإسرائيل تعتبره استفزازاً
  14/02/2011

 أنباء عن وصول قطع حربية إيرانية إلى المتوسط وإسرائيل تعتبره استفزازاً خطيراً


ردت دولة الاحتلال على تقارير إعلامية حول احتمال وصول سفينتين حربيتين إيرانيتين إلى البحر الابيض المتوسط عبر قناة السويس سترسوان في احد الموانئ السورية، معتبرة أن ذلك يشكل استفزازاً خطيراً لـ«إسرائيل». ونقلت إذاعة الاحتلال عن مسؤولين في الأجهزة الأمنية أن "إسرائيل تراقب عن كثب وصول السفينتين، وتعتبر ذلك استفزازاً ستتخذ منه موقفاً رافضاً له تماماً كما ترفض إيران تواجد سفن حربية إسرائيلية في الخليج".
وأضاف أحد المسؤولين الإسرائيليين: "إن تواجد قوة بحرية إيرانية في البحر المتوسط ليس له ما يبرره، وأنه من ناحية إسرائيل يدور الحديث هنا عن تغيير للوضع الراهن، فإسرائيل ستعرف كيفية التعامل مع مثل هذا التطور".
واعتبر هذا المسؤول الأمني نية طهران بإرسال سفن حربية إلى المتوسط تشكل جزءاً من مخطط إيراني لترسيخ قدميها ونفوذها في دول المنطقة، معرباً عن اعتقاده بأن "الإيرانيين يسعون إلى توجيه رسالة إلى الدول الغربية مفادها أنهم يرفضون تواجد اساطيل أجنبية في الخليج".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات