بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
صور من حريق الكرمل....
  02/12/2010

 

صور من حريق الكرمل ...حريق الكرمل: 40 قتيلا على الأقل في حافلة علقت وسط النيران


ارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى نحو 40 قتيلا على الأقل، علاوة على إصابات أخرى، وذلك بعد أن علقت حافلة وسط النيران، التي تقترب من بيوت قرية عسفيا في الكرمل.
وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن الحافلة انقلبت وعلقت وسط النيران، وذلك خلال عملية الإخلاء التي تجري في المكان، وتم استدعاء طواقم كبيرة لإخراجهم من المكان.
وترددت أنباء غير مؤكدة عن أن الحافلة كانت تقل 50 سجانا تم إخلاؤهم من سجن الدامون. وبحسب القناة الثانية فقد تم إخلاء كافة السجناء أيضا من المنطقة بسبب اتساع مساحة النيران.
في المقابل لم تستبعد المصادر ذاتها أن يكون المصابون والقتلى من بين طواقم الإطفاء العاملة في المكان.
وكان قد اندلع حريق واسع ظهر اليوم، الخميس، في أحراش جبل الكرمل ما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا.
وقال مسؤول في قوات الإطفاء إنه لم يشهد من قبل حريق على هذا النطاق، فيما تعمل قوات الإطفاء المشكلة من 15 طاقماً بمساعدة مروحيات على محاصرة الحريق وإخماده في ظل رياح شرقية تزيد من صعوبة عمل الطواقم وتهدد بإنتقال الحريق الى مناطق أوسع.
وأعلنت "سلطة الطبيعة والحدائق" حالة الطوارئ واستدعت طواقهما من مناطق متفرقة في البلاد للمساعدة في السيطرة على الحريق.
وفي وقت لاحق انقطع التيار الكهربائي عن بلدتي عسفيا ودالية الكرمل جراء الحريق القريب من البلدتين. كما اغلق شارع 721 الواصل بين تقاطع عسفيا وبيت ليد امام حركة السير في كافة الاتجاهات بسبب الحريق وكذلك للسماح لوحدات الاطفاء التحرك بسهولة.
وأخلت الشرطة 20 منزلا سكنيا في قرية عسفيا لقربهم من الحريق الكبير، دون وقوع اصابات.

عرب 48

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات