بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
صفقة شاليط
  13/10/2010

صفقة شاليط
هأرتس: افي يشكوروف

 

موقع الجولان عن هأرتس ترجمة : سيطان الولي


حماس تؤكد : استئناف المفاوضات بشأن صفقة شاليط ,بعد النفي المتكررللعديد من قادة حماس .
اكد نائب رئيس المكتب السياسي في التنظيم , خبرا نشرته صحيفة هأرتس , عن زيارة الوسيط الالماني – المكلف بالوساطة بشان صفقة شاليط بين حماس واسرائيل – قبل اسبوعين.
بعد النفي التام, بشأن صفقة شاليط , الذي اعلن عنه في هأرتس , اقر موسى ابو مرزوق ,نائب رئيس المكتب السياسي في حماس اليوم (السبت) , وللمرة الاولى, بزيارة الوسيط الالماني جرهارد كونرد , منذ اسبوعين , في غزة .
بحديث ادلى به لصحيفة الحياة الصادرة في لندن , اوضح ابو مرزوق , ان الزيارة هدفها تنسيق المواقف , ولكن حسب قوله , ان حماس تواصل الاصرار على تحرير اسرى محكومين احكاما مؤبدة. واضاف بان المفاوضات مجمدة , ورفض الادلاء باي تصريح عن موقف الوسيط الالماني.
قبل اسبوعين , ابلغت مصادر مصرية , صحيفة هأرتس, بان اللقاءات تجددت مؤخرا بين اسرائيل وحماس بشأن الصفقة. حسب اقوال هذه المصادر , لم يحدث أي تقدم بالامر , لكن الجهود متواصلة.
القدس نت , اعلنت عن تقدم مهم وملموس بالمحادثات بشأن صفقة شاليط, وبالتحديد بما يخص الاسماء التي قدمتها حماس , مقابل الافراج عن شاليط . حسب الاعلان , فان الاتصالات تتم برعاية مصرية , بصورة سرية وان اسرائيل تبدي ليونة بشأن الاسماء التي كانت عقبة يطريق الصفقة.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات