بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
مناورات إسرائيلية واسعة لنقل قوات إلى الجبهة الشمالية
  12/08/2010

مناورات إسرائيلية واسعة لنقل قوات إلى الجبهة الشمالية

بدأت إسرائيل، أمس، مناورات عسكرية واسعة على امتداد المنطقة الحدودية القريبة من لبنان وفي هضبة الجولان المحتل، شملت تدريبات على تحريك قواتها إلى جبهات القتال في حال اندلاع أي مواجهة على الحدود الشمالية. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مئات الدبابات والمدرعات وقطع المدفعية شاركت في هذه المناورة، التي وصفت بأنها الأولى من نوعها. وأوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية أنّ المناورات تستهدف أيضاً التنسيق بين الوحدات القتالية، حيث تشارك فيها مختلف أنواع الأسلحة المساندة، كالطيران والمدفعية والقوات الخاصة، وتشمل التدريب على سيناريوهات عسكرية مختلفة.
وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الجيش حذّر، مساء الاثنين الماضي، سكان المنطقة التي ستجرى فيها التدريبات، من أنهم قد يفاجأون بحركة لافتة للآليات العسكرية على الطرق السريعة في مناطق الجولان وطبريا والجليل الأعلى، وخصوصاً على الطريق 71، الذي يربط بين منطقة عفولة ومستوطنة بيت شان، والطريقين 90 و92 في منطقة إصبع الجليل.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنّ هذه التدريبات «روتينية»، وقد تم التخطيط لها منذ فترة، من دون أن يقدم مزيداً من التوضيحات. («السفير»)

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات