بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تعلن الاستنفار : خمسة صواريخ تقصف ايلات و4 اصابات من صاروخ سقط
  02/08/2010

اسرائيل تعلن الاستنفار : خمسة صواريخ تقصف ايلات و4 اصابات من صاروخ سقط في الاردن
ايلات - قالت الاذاعه العبرية ان خمسة صواريخ انفجرت في البحر الاحمر قرب مدينة ايلات جنوب اسرائيل ولم يبلغ عن وقوع خسائر بشرية او مادية
فيما قالت الاردن ان احد الصواريخ سقط على مدينه العقبه الاردنية واسفر عن اصابه 4 مواطنين .
واضافت الاذاعه ان مصدر هذه الصواريخ لم يحدد بعد وان الجيش
الاسرائيلي اعن الاستنفار في هذه المنطقة وبحسب الاذاعه فان احد هذه الصواريخ سقط في الاراضي الاردنية
واعلنت اسرائيل حالة التأهب وانتشر الاف من الجنود في المنطقة، وتتم عملية تمشيط للمنطقة بحثا عن بقابا للقذائف او الصواريخ.

وحسب الأنباء الأولية فإن أحد الصواريخ انفجر في البحر الأحمر, وآخر في محيط المدينة بالقرب من فندق كونتنتل, وآخر في منطقة زراعية في المدينة, واثنين سقطا في الجانب الأردني.
وكانت مصادر محلية تحدثت أنه تم سماع أصوات عدة انفجارات الساعة 7:55, وقد تم إبلاغ شرطة إيلات, إلا أن الشرطة التي حضرت إلى المكان لم تحدد بعد مصادر الإطلاق, وتم إبلاغ السلطات الأردنية في الحادث.وافادت وكالة الصحافة الفرنسية قبل قليل نقلا عن الداخلية الاردنية ان 4 أشخاص اصيبوا بجروح نتيجة سقوط صاروخ غراد على مدينة العقبة اصابة أحدهم خطيرة. وجاء في نبا عاجل للتلفزيون الاردني قبل قليل ان صاروخين سقطا في منطقة العقبة فيما أوردت محطة التلفاز (العربية) نبأ عاجلا قبل قليل مفاده ان صاروخ كاتيوشا سقط امام فندق في العقبة. وأشار مراسل (البي بي سي) إلى أن أجهزة الأمن الأردنية طوقت مكان وقوع الانفجارين حيث وقع احدهما قرب فندق، وافادت مصادر في مكان الحادث عن وقوع بعض الاصابات اضافة إلى اضرار مادية.
وحسب التقديرات الأولية فإن الصواريخ تم إطلاقها من سيناء من قبل منظمات الجهاد العالمي


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات