بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
معاريف: طائرات سلاح الجو الاسرائيلي هبطت في السعودية!
  26/06/2010

معاريف: طائرات سلاح الجو الاسرائيلي هبطت في السعودية!

طائرات سلاح الجو الاسرائيلي هبطت قبل بضعة ايام في قاعدة تابوك في شمال غرب السعودية وانزلت هناك جنود ومعدات عسكرية. في نهاية الاسبوع الماضي الغت مديرية الطيران السعودي كل الرحلات الجوية الداخلية والخارجية على حد سواء في الدولة. والتقدير هو ان حركة الطائرات الغيت بسبب هبوط الطائرات الاسرائيلية. مواطنون سعوديون تعطلت طائراتهم رووا بانهم نقلوا الى الفنادق على حساب الحكومة في الرياض. الطائرات الاسرائيلية هبطت في السعودية تمهيدا لهجوم محتمل في ايران.
القرار السعودي اثار غضبا شديدا ولا سيما على خلفية نوايا اسرائيل "توجيه ضربة الى محور المقاومة والممانعة في المنطقة". السعودية وافقت على أن تمر طائرات سلاح الجو عبرها في طريقها للهجوم على المنشآت النووية في ايران.
أجرى الجيش السعودي تدريبات على تعطيل منظومة الدفاع الجوي تمهيدا لمثل هذه العملية. وقال مصدر امني امريكي ان "السعوديين سيغضون النظر وسيسمحون للاسرائيليين بالعبور وقد أجروا تجارب تضمن الا تسقط طائرات سلاح الجو على سبيل الخطأ".
رئيس الموساد مئير دغان وعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان تغض السعودية النظر اذا ما مرت طائرات سلاح الجو في سمائها في طريقها الى الهجوم في ايران.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات