بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
كوماندوس الانترنت وحدة جديدة في الجيش الاسرائيلي لمواجهة اخطار الانترن
  23/06/2010

كوماندوس الانترنت وحدة جديدة في الجيش الاسرائيلي لمواجهة اخطار الانترنت

في اعقاب الحرب الاخيرة على قطاع غزة واختراق العديد من المواقع الاسرائيلية من قبل الهاكر، اصبح هذا الموضوع في اولويات الاهتمام لدى جهاز الاستخبارات العسكري الاسرائيل
معا- شكّل الجيش الاسرائيلي مؤخرا وحدة جديدة لمواجهة المرحلة القادمة والتي تستعد لها اسرائيل جيدا بناء على التطور التكنولوجي، وذلك لمواجهة اخطار الانترنت وامكانية اختراق الهاكرز للمواقع الاسرائيلية، والتي تشمل مكاتب الحكومة الاسرائيلية والمؤسسات العامة وصولا الى الجيش والتي قد تسبب اضرارا كبيرة لاسرائيل.
وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الصادرة اليوم الاربعاء، فقد قام رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في الجيش الاسرائيلي عاموس يدلين بتشكيل هذه الوحدة التي أطلق عليها ( 8200)، لتكون تحت مسؤولية جهاز الاستخبارات، واسند مسؤوليتها الى مسؤول الوحدة التكنولوجية في جهاز الاستخبارات.

واضافت الصحيفة انه يجري الان ضم عناصر من الجيش الاسرائيلي الى هذه الوحدة، وانتقاء العناصر التي لديها معرفة تكنولوجية باجهزة الكمبيوتر والانترنت وكذلك اجهزة التلفون والاتصال والمعلومات، ويجري ايضا البحث في صفوف الشبان الاسرائيليين خاصة من لهم معرفة واسعة في اجهزة الكمبيوتر والانترنت.
واضافت الصحيفة انه في اعقاب الحرب الاخيرة على قطاع غزة واختراق العديد من المواقع الاسرائيلية من قبل الهاكر، اصبح هذا الموضوع في اولويات الاهتمام لدى جهاز الاستخبارات العسكري الاسرائيلي، حيث تم ادراج هذا الموضوع في التمرين العسكري الواسع الذي قامت به اسرائيل "نقطة تحول 4 "، حيث تعتبر اسرائيل ان المرحلة القادمة ستشهد حربا واسعة من خلال اختراق انظمة المعلومات الاسرائيلية المختلفة، وكذلك امكانية السيطرة على وسائل الاعلام والتأثير عليها.
واشارت الصحيفة إلى ان مهمة هذه الوحدة الجديدة ستكون منع امكانية اختراق انظمة الحاسوب الاسرائيلية والمواقع ووسائل الاعلام، وبنفس الوقت مهاجمة المواقع التي وصفتها اسرائيل "بالمعادية" وهذا ما دفع الصحيفة لوضع عنوان لتعريف الوحدة الجديدة في الجيش الاسرائيلي بـ "كوماندس الانترنت".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات