بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
ضمن حجارة النار 12: اسرائيل تلغي جزءا من التدريب خشية سوء فهم سوري
  06/03/2010

ضمن حجارة النار 12: اسرائيل تلغي جزءا من التدريب خشية سوء فهم سوري

 الغى الجيش الاسرائيلي عملية تدريب واسعة تقع ضمن العملية التدريبية الاوسع والتي اطلق عليها اسم "حجارة النار 12" خشية ان تفسر لدى القيادة السورية باستعداد اسرائيلي لشن الحرب ما قد يتدهور الى حرب حقيقية.
واضاف موقع "هآرتس" العبري على الانترنت ان التدريب الذي اجري خلال الاسبوع الماضي لم يحاك حربا مفترضة مع سوريا، واقتصر على سيناريو مواجهة وصدامات قد تندلع مع حزب الله في الجنوب اللبناني وحركة حماس في قطاع غزة، ضمن عملية "حجارة النار 12"، الغي منه عملية تدريب واسعة.
وفي اطار محاولة اسرائيل منع سوء فهم سوري لجزء مهم من برنامج التدريب والذي يتضمن عملية تجنيد واسعة النطاق لقيادات الاركان ووحدات قتالية نظامية واخرى احتياطية، قرر الجيش الغاء هذا الجزء من التدريب اضافة الى نقل رسائل تهدئة للقيادة السورية تشرح اهداف ومقاصد التدريب سواء من خلال القنوات العلنية او السرية وفقا لتعبير الموقع الالكتروني للصحيفة.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية وصفها بالرفيعة قولها " ان الرغبة في عدم توتير الاوضاع كانت احد الاعتبارات الهامة التي وقفت وراء قرار الغاء هذا الجزء من التدريب لكن الجيش سيواصل التدريبات على تجنيد القوات الاحتياطية والنظامية في الوقت المناسب".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات