بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتنياهو يهدد بإحضار مليون مهاجر يهودي إلى إسرائيل
  26/01/2010

نتنياهو يهدد بإحضار مليون مهاجر يهودي إلى إسرائيل


قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين إنه سيعمل على إحضار مليون مهاجر يهودي جديد إلى إسرائيل.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتنياهو قوله في خطاب أمام "مؤتمر الهجرة والاستيعاب" المنعقد في مدينة أشدود "أسدود" إنه يعتزم إحضار مليون مهاجر يهودي جديد من دول أوروبا الشرقية وأثيوبيا والولايات المتحدة وأميركيا اللاتينية وأوروبا الغربية.
واعتبر إن المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل في العقدين الماضيين وبينهم مليون من دول الاتحاد السوفييتي السابق "أنقذوا إسرائيل من النواحي الاقتصادية والأمنية والعلمية والديمغرافية".
وقال إنه من أجل استيعاب مهاجرين جدد يجب تحويل إسرائيل إلى دولة عظمى إقليمية اقتصادية ودولة عظمة عالمية تكنولوجيا "وعلينا أن نعزز اقتصادنا بشكل كبير ويصعب تنفيذ ذلك من دون مهاجرين يهود جدد".
وأضاف أنه خلال الحرب على غزة زار المستشفيات الإسرائيلية والتقى مع جنود جرحى وكان بينهم الكثير من المهاجرين "وقالوا لي الواحد بعد الآخر \'إننا نريد العودة فورا للانضمام إلى زملائنا الذين يقاتلون في غزة\'".
وأردف أن "هذا ذكرني بنفسي عندما كنت في سِنهم كجندي صغير بعد حرب الأيام الستة" في العام 1967 "ففي إحدى الليالي وبنما كنت أحرس في قاعدة عسكرية سمعت عبر الترانزستور بأنه توجد صحوة صهيونية لدى شبان يهود في الاتحاد السوفييتي وقد جعلني هذا الخبر أتأثر".
وكالات
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات