بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
هآرتس: اسرائيل تنوي ابعاد 123 اسيرا الى غزة وقطر ودولا اوروبية
  24/12/2009

هآرتس: اسرائيل تنوي ابعاد 123 اسيرا الى غزة وقطر ودولا اوروبية


 معا- نقلت صحيفة "المستقبل" اللبنانية عن مصدر فلسطيني رفيع، ان حركة حماس توافق على ترحيل 123 سجينا الى قطاع غزة ودولا عربية واخرى اوروبية.
ووفقا لتقرير الصحفية فإن الاقتراح الإسرائيلي يتحدث عن طرد 123 اسيرا من الضفة الغربية بينهم 97 الى قطاع غزة و 20 الى قطر والستة الباقون سوف يتم ترحيلهم إلى بلدان في أوروبا وافقت على استقبالهم.
في وقت سابق، ذكرت وكالات الانباء اليوم ان الوسيط الالماني نقل الرد الاسرائيلي الى حركة حماس التي بدورها قالت انها ارسلت وفدها الى سوريا لمناقشة الرد الاسرائيلي وستعلن موقفها خلال بضعة ايام كما صرح القيادي محمود الزهار امس.
واضافت الصحيفة انه وفقا لمصادر ديبلوماسية غربية وافقت اسرائيل على الافراج عن 443 سجينا من أصل 450، واسرائيل ما زالت تعارض اطلاق سراح سبعة سجناء، بينهم مروان البرغوثي، أحمد سعدات، إبراهيم حامد ، عبد الله البرغوثي، عباس السيد، جمال أبو الهيجاء وحسن سلامة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات