بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اعتقال هاكرز فلسطيني حصل على حسابات العملاء في بنك ليئومي بالاحتيال
  16/11/2009

اعتقال هاكرز فلسطيني حصل على حسابات العملاء في بنك ليئومي بالاحتيال

 كشفت صحيفة هآرتس النقاب عن اعتقال فلسطيني، قام بإنشاء مواقع الكترونية مزيفة، ومشابهة تماما لموقعي بنك إسرائيل المركزي وبنك ليئومي، ونجح من خلالها في الدخول إلى حسابات عملاء هذه البنوك، ونتيجة لذلك أدخل في حسابه أموالا طائلة.
وبيّنت الصحيفة أنه تم اكتشاف السرقة مؤخرا، بعد أن أجرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في أعقاب شكوى تقدّم بها ضابط الأمن في بنك ليئومي.
واتضح من الشكوى أن الموقع الالكتروني لبنك ليئومي، تضرر في المدة الأخيرة وتعرض لما يُسمى بـ"الغش عن طريق سرقة المعلومات الحساسة من العملاء"، ومنها المعلومات الشخصية للأفراد، وتفاصيل بطاقات الائتمان من الذين كانوا يدخلون لموقع ليئومي على الانترنت.
وتُشير التفاصيل إلى أن "الهاكر" الفلسطيني استطاع أن يُنشئ موقعا الكترونيا، ادّعى من خلاله أنه موقع بنك ليئومي، وقد قام بتوجيه العملاء من خلال البريد الالكتروني، وكان يقول لهم: "لاعتبارات أمنية يُطلَب منكم الدخول إلى الموقع وإدخال بياناتكم وتفاصيل بطاقات ائتمانكم من جديد".
وتمكّن "الهاكر" بهذه الطريقة من تخزين تفاصيل عشرات العملاء المختلفين، في حساب الموقع المزيف، كما تمكّن من الوصول إلى تفاصيل بطاقات الاعتماد لهؤلاء العملاء، واستطاع الدخول إلى حساباتهم، وقام بفحص الرصيد المتبقي في الحساب، ونفّذ عمليات استخدام واسعة في بطاقات الاعتماد لهؤلاء العملاء.
واتضح من خلال التحقيق مع الفلسطيني، أنه قام بتنفيذ هجوم إضافي ضد موقع بنك إسرائيل المركزي، وقام بإنشاء موقع مشابه له، حيث أظهره على انه الموقع الرسمي لبنك إسرائيل.
يشار إلى أن المتهم هو أحد سكان المناطق، ويبلغ من العمر 22 عاما، وقد تم اعتقاله فجر اليوم الأحد، من خلال عملية عسكرية مشتركة قامت بها الشرطة الإسرائيلية والجيش، وقد تم نقله إلى التحقيق، ثم أُحضِر بعد ذلك إلى المحكمة في تل أبيب لتمديد فترة اعتقاله.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات