بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تبدا بتوزيع الكمامات على مواطنيها
  15/10/2009

اسرائيل تبدا بتوزيع الكمامات على مواطنيها


تبدأ قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية بتوزيع الكمامات الواقية من الغازات السامة على مواطنيها مطلع العام القادم. ياتي ذلك بالتزامن مع ما كشفته الاسبوعية الفرنسية "لاكنار انشنايه" بأن اسرائيل تستعد لمهاجمة ايران بعد شهر ديسمبر كانون الأول القادم.وسيتم في غضون ثلاث سنوات توزيع نحو اربعة ملايين وخمسمائة الف كمامة واقية من الغازات السامة.
وقال قائد الجبهة الداخلية يئير غولان لصحيفة هآرتس ان قيادة الجبهة الداخلية استكملت بلورة خطة جديدة لتحصين المباني القديمة بحيث سيتحول محيط الدرج الى مناطق آمنة لسكان الشقق أوقات الطوارىء.قيادة الجبهة الداخلية  تخطط لتوزيع مجموعات للمقيمين في الشمال والوسط ، وهما منطقتان يعتقد أن أكثر عرضة لهجوم كيماوي.
اما في مستوطنات  الجولان فقد أنجزت الخطة التي من شأنها تحسين الدفاع المدني لحماية المباني القديمة , وتدعو الخطة إلى تحويل السلالم الى مناطق الدفاع المدني التي من شأنها استيعاب السكان في حالات الطوارئ.
واضاف يئير ان عام 2010 هي السنة التي يجب التأهب فيها وتحسين الدفاع المدني ، مشيرا الى ان اسرائيل تواجه الآلاف من الرؤوس الحربية للصواريخ ، والبعض منها تزن نصف طن .
وبالعودة للمجلة ونقلا عن مصادر فرنسية قولها" ان اسرائيل قامت بعقد صفقة مع رجل اعمال فرنسي لامداد وحدات النخبة العسكرية الاسرائيلية بوجبات خاصة توزع على أفرادها اثناء القتال. وقالت انه تم استدعاء جنود احتياط اسرائيليين يقيمون في الخارج ليعودوا الى وحداتهم في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
وحسب ما أوردته الاسبوعية الفرنسية قال رئيس الاركان الجنرال غابي اشكنازي لنظيره الفرنسي خلال زيارته الخاطفة الاخيرة لباريس ان اسرائيل لن تقصف ايران ولكنها قد تقوم بعمليات برية في الاراضي الايرانية.
وكشفت الاسبوعية الفرنسية النقاب عن ان اسرائيل تخطط لتصفية علماء لهم ضلع في المشروع النووي الايراني اضافة الى القيام بانشطة ضد حماس وحزب الله.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات