بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نتانياهو يمنع عرض شريط شاليط خشية تعرض حكومته لضغوطات داخلية
  01/10/2009

نتانياهو يمنع عرض شريط شاليط  خشية تعرض حكومته لضغوطات داخلية قد تؤدي الي رفع ثمن الإفراج عنه من قبل حماس

أكدت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنايمين نتانياهو ان الاخير يدرس عدم عرض شريط الفيديو الخاص بالجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة حماس فى غزة جلعاد شاليط، والذى ستتسلمه إسرائيل بعد غد الجمعة على شاشات التليفزيون.
وأضافت المصادر أن إسرائيل تخشى من أن يؤدى عرض الشريط على الشاشات التلفزيونية الإسرائيلية إلى ممارسة الشعب الإسرائيلى المزيد من الضغوط على حكومة نتانياهو، مما يعنى رفع حركة حماس ثمن الإفراج عن الجندى شاليط.
من جانبه، تعهد إيهود باراك وزير الحرب الاسرائيلى خلال محادثة أجراها مع والد شاليط بأن الحكومة الإسرائيلية ستواصل جهودها للإفراج عن جلعاد شاليط.
من جهة أخرى، ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن حركة حماس سلمت مساء أمس الأربعاء الوسيط شريط الفيديو المتعلق بالجندى جلعاد شاليط. وأضافت القناة أن الوسيط شاهد الشريط للتأكد من صحته وبعد غد الجمعة سيقوم بتسليمه للمسئول عن ملف شاليط هداس حجاى.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات