بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
قاتل رابين يتقدم للمحكمة بطلب انهاء العزل ودخول أقسام السجن
  09/09/2009

قاتل رابين يتقدم للمحكمة بطلب انهاء العزل ودخول أقسام السجن
بعد مرور 14 عاما على مقتل رئيس وزراء اسرائيل اسحق رابين تقدم القاتل "يغئال عامير" بطلب اليوم الثلاثاء للمحكمة في الناصرة يطالب بانهاء العزل الذي يعيشه في السجن منذ اعتقاله والانتقال الى باقي افسام سجن ايالون.
وبحسب ما نشرت اليوم صحيفة "معاريف" فان عامير يعيش في سجن ايالون بعزل تام عن باقي المساجين ولا يسمح له بالعيش داخل الاقسام او الاحتكاك مع باقي المساجين ويسمح له بزيارة الاهل والاتصالات التلفونية.
واضافت الصحيفة ان محامي يغئال عامير طالب بانهاء فترة العزل، معتبرا انه لا يوجد أي اسرائيلي داخل السجون يعيش كما يعيش عامير، مع ان هناك العديد منهم يشكلون خطرا على أمن اسرائيل اكبر بكثير من عامير، واكد انه لايوجد اي مبرر لابقائه في العزل حتى الان.
واضاف انه يوجد داخل سجن ايالون ايضا سياسيون مثل الوزير السابق شلومي بنازير الذي يمضي فترة حكمه ويتجول بين المساجين.
وتذكر الصحيفة انه كان سينهي فترة العزل خلال هذا الشهر ولكن "الدولة" طالبت استمرار العزل وعدم نقله الى باقي اقسام السجن تخوفا من نشر حالته بين صفوف المساجين.
واشارت الصحيفة الى ان يغئال عامير رفض الحديث مع الصحافة اثناء دخوله قاعة المحكمة وطلب من القاضي عدم التقاط الصور له من قبل الصحافيين ولكن القاضي تجاهل طلب عامير، وقد قام العديد من الصحافين بالتقاط الصور له.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات