بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
إسرائيل تجهز مقابرها لاستقبال آلاف القتلى
  07/09/2009

إسرائيل تجهز مقابرها لاستقبال آلاف القتلى

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أنّ «المجلس القطري للتنظيم والبناء» في إسرائيل يستعد للموافقة على إقامة ثمانية مدافن كبيرة، يتسع كل واحد منها لثلاثة آلاف قبر، وذلك في إطار استعدادات إسرائيلية واسعة لاحتمال حدوث كارثة طبيعية كبيرة أو حرب تستخدم فيها أسلحة كيميائية أو نووية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهات ذات العلاقة توصلت إلى استنتاج منذ بضع سنوات بأن إسرائيل ليست مستعدة لاحتمال وقوع كارثة جماعية كبيرة وأن المدافن العادية لا تملك أدوات لمواجهة وضع يتعين فيه دفن آلاف القتلى في وقت واحد. وأضافت الصحيفة أن «هيئة الطوارئ العامة» في إسرائيل تعرف أن كارثة جماعية كبرى قد تحصل جراء كارثة طبيعية أو بيئية أو انبعاث مواد خطيرة أو هجوم كبير للغاية أو حدث نووي بحجم يحتم عناية على المستوى القومي.
وأضافت الصحيفة أنه استناداً إلى معطيات وزارة الداخلية الإسرائيلية، فإنّ التخوف الأساسي في الدولة العبرية على المدى القريب هو حدوث هزة أرضية بقوة كبيرة تصل إلى 7,5 درجات على مقياس ريختر، ويكون مركزها في منطقة بيسان في شمالي غور الأردن، وتؤدي إلى مقتل نحو 19 ألف شخص.
يذكر أنّ ضباطاً بارزين في الجيش الإسرائيلي أعربوا مؤخرا عن تخوفهم من تعرض الدولة العبرية لهجمات صاروخية مكثفة تطال كافة المدن الإسرائيلية في حال نشوب حرب جديدة مع «حزب الله»، أو في حال نفذت إسرائيل تهديدها بتدمير المنشآت النووية الإيرانية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات