بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
برنامج وزارة التعليم لعام 2009- تشجيع الطلاب على الخدمة في الجيش الاسر
  26/08/2009

برنامج وزارة التعليم لعام 2009- تشجيع الطلاب على الخدمة في الجيش الاسرائيلي

ذكرت صحيفة هأرتس الاسرائيلية  ان  وزير التربية والتعليم الاسرائيلي "جدعون ساعر"،التقى صباح اليوم مع العضاء لجنة التربية والتعليم في الكنيست الاسرائيلي وشرح برنامج وزارته للسنة الدراسية القادمة 2009   / 2010  وقال : " أنه ومن المتوقع أن تفتح هذه السنة في الموعد المحدد ودون اية تأخيرات،  ومن المتوقع ان تضاف العديد من الساعات التعليمية الى برنامج صفوف الثوالث في موضوع لغة الأم وحب الوطن! والى برنامج صفوف السوابع في موضوع الفيزياء والرياضيات.
وأضاف الوزير الاسرائيلي" أن هذه السنة التعليمية مختلفة عن باقى السنوات حيث سيتم من خلالها التشديد على زرع وتذويت الرواية التاريخية الصهيونية لطلاب المدارس!، ومن المتوقع زيادة عدد حصص التاريخ لجميع الصفوف والأعمار، كما وسيتم التشديد على تعليم القيم الديموقراطية.
وأكمل الوزير ساعر قائلاً أن في نيته دعم جهاز التربية والتعليم المتّدين والذي برأيه تراجع في زمن وأوقات الوزارء السابقين.
ونوه على أن التعليم لهذه السنة سيشمل أيضاً تشجيعاً على الخدمة في الجيش الإسرائيلي! ووفقاً لذلك سيتم تخصيص ميزانيات أكثر للمدارس التي تخرج أكبر عدد من المجندين. وتطرق ايضاً الى العنف المستشري في المجتمع قائلاً: على الشباب الإنضمام الى الأطر الشبابية فهذا كفيل في تخفيض نسبة الجريمة، نحن في وزارة التربية والتعليم سنعمل كل جهدنا على تخفيض نسبة الجريمة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات