بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الولايات المتحدة تعلن قرب التوصل الى اتفاق مع اسرائيل بشأن المستوطنات
  26/08/2009

الولايات المتحدة تعلن قرب التوصل الى اتفاق مع اسرائيل بشأن المستوطنات
قال مسؤولون امريكيون كبار ان اسرائيل والولايات المتحدة تقتربان من التوصل الى اتفاق حول قضية بناء المستوطنات في الضفة الغربية.
ونقلت هارتس عن مسؤول امريكي قوله":قلنا من البداية ما نريده فيما يتعلق بالمستوطنات ، ونحن نقترب من الحصول على هذا من إسرائيل".
وطالبت إدارة أوباما إسرائيل بوقف جميع البناء في المستوطنات في الضفة الغربية، لانها تشكل عقبة في طريق قيام دولة فلسطينية". في الوقت الذي قاوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الولايات المتحدة والدعوات الدولية لتجميد تام للبناء في المستوطنات . نتانياهو سيلتقي صباح اليوم الاربعاء مع المبعوث الاميركي جورج ميتشل في محاولة للتوصل الى تفاهم حول هذه القضية. ومن المتوقع ان يستمر الاجتماع مع متشل نحو 3 ساعات, فيما سيقوم متشل بزيارة اسرائيل في منتصف شهر ايلول .
وقال نتنياهو يوم الاثنين ان اسرائيل والولايات المتحدة على وشك التوصل إلى حل وسط من شأنه أن يسمح لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين ، فضلا عن "حياة طبيعية" للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية. خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون في لندن ،قال نتنياهو":من حق المستوطنين ان يعيشوا حياة طبيعية وهذا لا يعني مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية. اما القدس لم يتم التوصل إلى تسوية ، واسرائيل لن تقبل القيود على سيادتها هناك" .
وقال نتانياهو نحن بحاجة الى دولة فلسطينية منزوعة السلاح التي تعترف بإسرائيل ودعا رئيس الوزراء البريطاني الى تجميد البناء في المستوطنات لكي يمهد الطريق لقيام دولة فلسطينية ويفتح الطريق العلاقات مع الدول العربية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات