بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نشر شريط على اليوتيوب يظهر من خلاله الجيش الإسرائيلي بطرق التعذيب الجد
  19/06/2009

الجيش الإسرائيلي يبتكر أنواع تعذيب مختلفة. نشر شريط على اليوتيوب يظهر من خلاله الجيش الإسرائيلي بطرق التعذيب الجديدة


قامت صحيفة هآرتس اليوم بنشر تقرير قامت من خلاله بعرض كافة أنواع التعذيب التي يتعرض لها الفلسطينيون من الجنود الإسرائيليين.
ويشير التقرير الى أن هناك نمط جديد من التعذيب يقوم من خلاله الجنود بتصوير الفلسطيني عنما يتفوه بعبارات تضحكهم أو يتصرف بصورة ما تضحكهم.
وقامت القناة الثانية مساء أمس بنشر قسم من الصور التي يتطرق إليها التقرير حيث يشاهد في أحدى اللقطات شابا عربيا وهو يضرب نفسه فيما سمع صوت من الخلف يأمره بالقول "أحبك يا حرس الحدود" أو يأمره بالقول "حمص فول بحبك يا مشمار هجبول (حرس الحدود)" .
وكان الضحية قد أجبر على الاستجابة لكل ما يؤمر به، فيما كانت هناك أصوات ضحكات للجنود في خلفية اللقطة. ونشر التقرير عن مجموعة أخرى من الشباب الفلسطيني قام الجنود بترتيبهم في صف واحد وطلبوا منهم الغناء سوية "حمود، حمود...حمود حبيبي حمود".وفي التقرير نفسه أشير الى الأغنية المشهورة التي قام الجنود بتلحينها والتي تقول "إن على كل أم عربية أن تعرف أن مصير ابنها منتهي معنا".هذا ووفق المعلومات التي نشرت في صحيفة هآرتس فإن معظم الجنود في إسرائيل لا يتعاملون مع أمور مماثلة كتنكيل وتعذيب إنما جزء من العمل في الجيش.
موقع بكرا
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات