بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
أفعى إسرائيلية لملاحقة المقاومين
  10/06/2009

أفعى إسرائيلية لملاحقة المقاومين
ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أمس، أنّ المصانع الحربية الإسرائيلية أنتجت أفعى اصطناعية تحمل آلة تصوير (فيديو) في رأسها، ومزودة بأجهزة للاستشعار، وتستخدم لمطاردة المقاومين في فلسطين وجنوب لبنان، خاصة في الأنفاق والكهوف والوديان.
وأشارت القناة إلى أنّ تلك الأفعى المغطاة بقماش مرقط بألوان البيئة للتمويه كالذي يرتديه الجنود عادة، قادرة على التسلل من ثقوب وفتحات بحجم قطرها، الذي لا يزيد على قطر زجاجة مرطبات عادية تقريبا، ويمكنها في الحالات الحرجة أن تتحول إلى «أفعى انتحارية» فتفجر قنبلة مدسوسة فيها.
وأضافت أنّ الأفعى الاصطناعية تدار من جهاز كومبيوتر محمول بسيط يتأبطه أحد الجنود في أي مكان يتواجد فيه، ومنه يبث إليها الأوامر ويوجهها، مشيرة إلى أنّ علماء الحيوان الإسرائيليين درسوا تحركات وتنقلات الأفاعي والثعابين في مختلف الحالات والمواقع الجغرافية، ثم زودوا المنتج للأفعى الاصطناعية بمعلوماتهم «بحيث تم إنتاجها لتبدو وكأنها أفعى طبيعية من نتاج البيئة المحلية تماما».
وبحسب التلفزيون الإسرائيلي، فإنّ الأفعى، البالغ طولها مترين، ما زالت في مرحلة التجارب الأولية، فيما ذكر مصدر عسكري أنه سيتم إلحاقها بوحدات الجيش عند إنتاجها بكميات.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات