بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
المستوطنون يستغلون فترة تبديل الحكومة للتوسع الاستيطاني
  30/03/2009

هآرتس": المستوطنون يستغلون فترة تبديل الحكومة للتوسع الاستيطاني

 كشفت الصحف الاسرائيلية الصادرة امس، عن استغلال المستوطنين لفترة تبديل الحكومة في اسرائيل للقيام بشق طرق والبناء في بؤر استيطانية في الضفة.
وأوضحت أن المستوطنين يجرون حاليا أعمال تمهيد للتربة على نطاق واسع استعدادا لشق طريق بين مستوطنة عاليه، شمالي رام الله وبين بؤرة هيوفال جنوبها، على أراض خاصة بملكية سكان قريوت الفلسطينية، ونوهت الى أن رئيس المجلس القروي عبد اللطيف البوم، رفع امس التماسا الى محكمة العدل العليا، وسيطالب الادارة الأميركية بفرض أمر وقف هذه الأعمال فورا.
وحسب صحيفة هآرتس فان دروس أتكس، منسق "مشروع الأراضي" في منظمة "يوجد قانون" اليسارية، التي يرفع سكان القرية الالتماسات بواسطتها، قال ان الأشغال على الطريق هي مشروع البنية التحتية الأكبر الذي يسجل في البؤر الاستيطانية منذ تقرير تاليا ساسون في اذار 2005.
ويوضح أتكس أنه في العام 2002 شق درب ترابي يربط بين عاليه وبؤرة هيوفال الاستيطانية، لكن الأشغال توقفت، وفي الآونة الأخيرة عملت هناك عشرات الشاحنات، ورصفت المنطقة بالحصى ومهدت التربة استعدادا لشق طريق واسع بطول نحو 0041 متر وبكلفة تصل الى مليوني شيقل


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات