بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الآلاف يحاولون تعطيل مباراة تنس للاحتجاج على إسرائيل
  08/03/2009

الآلاف يحاولون تعطيل مباراة تنس للاحتجاج على إسرائيل

 وضعت السويد قرابة ألف شرطي في حالة التأهب بمدينة مالمو الساحلية السبت، لمواجهة آلاف المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام ملعب تنس لعرقلة مباراة بين إسرائيل والسويد احتجاجاً على سياسة الدولة العبرية في الشرق الأوسط. وقالت الشرطة السويدية إن أعمال الاحتجاج أخذت بسرعة طابعاً عنيفاً في المدينة، عندما حاول المتظاهرون اقتحام الملعب، وقاموا بقذف عناصر الأمن بالحجارة والمفرقعات النارية. وقد تمركزت الشرطة في الساحة الرئيسية لمدينة مالمو لمنع الحشود من الوصول إلى الملعب وعرقلة المباراة التي تجري في إطار كأس ديفيس للتنس، وقد أدت المواجهات إلى اعتقال أكثر من مائة متظاهر. وقال لارس أوهلي، رئيس حزب اليسار السويدي إن كأس ديفيس يمثل فرصة لإظهار الاعتراض على السياسة التي تتبعها إسرائيل في الشرق الأوسط. وأضاف أوهلي منتقداً تل أبيب: "لا يمكن التوفيق بين الرياضة والفصل العنصري، لذلك نريد وقف كل أشكال التعاون الرياضي مع إسرائيل طالما استمر الاضطهاد والجرائم ضد الإنسانية."
يشار إلى إسرائيل خاضت قبل أكثر من شهرين معارك طاحنة في قطاع غزة، بين قواتها والفصائل الفلسطينية، استمرت قرابة ثلاثة أسابيع، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1300 فلسطيني وإصابة ما يزيد على 5400 آخرين، جراح كثيرين منهم خطيرة.
وقد كانت المشاركات الرياضية الإسرائيلية قد تعرضت مؤخراً لعدة مظاهر احتجاجية بسبب هذه العملية، كان أبرزها ما واجه لاعبة التنس، شاهار بير، في نيوزيلاندا.
وقد رفضت الإمارات العربية المتحدة مؤخراً مشاركة بير في بطولة دولية تستضيفها دبي، الأمر الذي جرّ على الإمارة الكثير من الانتقادات والعقوبات من قبل الجهات المنظمة، وقد عادت دبي وسمحت بمشاركة اللاعب الإسرائيلي آندي رام، ومنحته إذناً لدخول أراضيها.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات