بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل 2008: التمييز بحق العرب راسخ ولم يتغير
  07/12/2008

اسرائيل 2008: التمييز بحق العرب راسخ ولم يتغير


التقرير، الذي يصدر بمناسبة مرور 60 عاماً على اعلان الامم المتحدة لحقوق الانسان، يذكر أفراد قوات الأمن الاسرائيلي قتلوا منذ أحداث هبة القدس والاقصى، 34 مواطناً عربياً في حوادث مختلفة


أصدرت جميعة حقوق المواطن في اسرائيل صباح اليوم تقريرها السنوي محذرة من الإجحاف بحقوق مواطني إسرائيل العرب مشيراً إلى أنهم يشكلون 20% من مجموع السكان لكن مناطق نفوذ سلطاتهم المحلية لا تمتد إلا 2.5% من أراضي الدولة.
وذكر التقرير، الذي يصدر بمناسبة مرور 60 عاماً على اعلان الامم المتحدة لحقوق الانسان، أن أفراد قوات الأمن الاسرائيلي قتلوا منذ أحداث هبة القدس والاقصى 2000، 34 مواطناً عربياً في حوادث مختلفة.
وأن سياسة إسرائيل في الضفة الغربية ذات ملامح شبيهة بسياسة التفرقة العنصرية في جنوب إفريقيا في حينه معتبرةً أن الأمر أصبح يعرض النظام الديمقراطي في إسرائيل للخطر.
وجاء في التقرير أن الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية يقوم على فصل وتمييز مؤسَّساتي بين السكان الإسرائيليين والفلسطينيين. ويطال الأمر النظام القضائي إذ يخضع المستوطنون للقانون الإسرائيلي فيما يخضع الفلسطينيون لقوانين عسكرية، كما تم شق طرق جديدة مريحة يقتصر حق استخدامها على الإسرائيليين فيما يُضطر الفلسطينيون إلى سير طرق ملتوية خطرة.
وبالنسبة للمياه لفت التقرير إلى أن كميات المياه المخصصة للمستوطنين تسمح لهم ببناء الأحواض وتنمية حدائقهم فيما يُضطر الكثير من الفلسطينيين إلى اقتناء مياه الشرب من الصهاريج.

بكرا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

قاسم

 

بتاريخ :

08/12/2008 07:08:07

 

النص :

اسرائيل من اساسها قائمة على العنصرية اليهودية ضد كل ما هو غير يهودي وحتى بين اليهود انفسهم