بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
قاتل رابين يضرب عن الطعام إحتجاجا على سوء معاملته
  30/11/2008

قاتل رابين يضرب عن الطعام إحتجاجا على سوء معاملته

رفض اليوم ييغال عمير، قاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اسحق رابين ، تناول الطعام وأعلن عن أنه بدأ حملة للإضراب عن الطعام اعتبارا من اليوم احتجاجا على ظروف محبسه. وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الأحد أن هيئة السجون الإسرائيلية قامت في نهاية أكتوبر الماضي بنقل عمير إلي سجن رامون في جنوب إسرائيل عقابا له على إجرائه مقابلة مع القناتين الثانية والعاشرة بدون تصريح.
وفي أعقاب تلك المقابلة، التي تشتبه هيئة السجون الإسرائيلية في أنها تمت بواسطة هاتف محمول كان قد حصل عليه عمير من أجل التحدث لزوجته "لاريسا تريمبوبلر " ، تم وضعه تحت حراسة مشددة في جناح الحبس الانفرادي بالسجن، الذي يودع به المئات من الإرهابيين الفلسطينيين بالإضافة لآخرين من السجني الأمنيين.
وأضافت الصحيفة أن عمير يعترض كذلك من خلال حملته على قيام مسؤولي السجن بمصادرة أجهزته الخاصة التي من بينها جهاز تلفزيون ومشغل اسطوانات الدي في دي وغلاية بالإضافة لمنع المكالمات التليفونية ومنع الزيارات والكتب والخطابات. كما حظرت هيئة السجون الإسرائيلية الزيارات الزوجية من جانب "لاريسا" لمدة ثلاثة أشهر . وكانت القناتين الثانية والعاشرة قد قررتا نهاية أكتوبر الماضي عدم إذاعة المقابلة المثيرة للجدل التي تم إجرائها مع عمير، في أعقاب موجة الانتقادات الكبري التي أثيرت بعد إذاعة بعض اللقطات منها.
ايلاف

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

هيلة غانم فخرالدين

 

بتاريخ :

02/12/2008 06:52:02

 

النص :

بالحقيقة يجب الا يبقى يغئيل مستمرا في اضرابه..اذ ان المثل العربي يقول اطعم المتعود ودشر المشتهي يعني عقب ما تدلل هالزلمة هيك يعملوا فيه حرااااااااااام كل اللي عملو قتل رئيس حكومتو رابين!!! لييييييش؟؟ لانو فكر يكون بني ادم مع العرب!! ويا عجب.. هيلة