بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
مصر تعتقل 6 إسرائيليين حاولوا جمع معلومات عن تجديد ميناء دولي بسيناء
  05/11/2008

مصر تعتقل 6 إسرائيليين حاولوا جمع معلومات عن تجديد ميناء دولي بسيناء

 اعتقلت  أجهزة الأمن المصرية  ستة إسرائيليين حاولوا جمع معلومات عن تجديد ميناء دولي في جنوب سيناء. وأوضحت صحيفة 'اليوم السابع' على موقعها على الانترنت أن الاسرائيليين الستة كانوا على متن يخت إسرائيلي في المياه الإقليمية المصرية قرب الميناء الدولي بشرم الشيخ جنوب سيناء.
ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية قولها إن أجهزة الأمن رصدت يختاً إسرائيلياً أبيض اللون مكونا من طابقين يرفع علم إسرائيل وعلى متنه ستة إسرائيليين. وأضافت أن الاسرائيليين كانوا يصورون عمليات تطوير وتجديد ميناء شرم الشيخ الدولي، أثناء وجود سفن ومراكب مصرية متنوعة على الرصيف التجاري. وأكدت المصادر أن شرطة المسطحات المائية لاحقت الاسرائيليين وحاصرتهم في المياه الإقليمية المصرية وألقت القبض عليهم.
وقالت المصادر إن الاجهزة الامنية أفرجت عن الاسرائيليين بعد احتجازهم في أحد المقرات الأمنية في مدينة شرم الشيخ لمدة 5 ساعات.
وتابعت المصادر بالقول إن الاجهزة الامنية قامت بتفتيشهم وتفريغ ما معهم من صور، وترحيلهم إلى المياه الإسرائيلية بحراسة مشددة حتى مدخل إيلات الاسرائيلي.  وأشارت المصادر إلى ان الاجهزة الامنية حققت معهم وتحرت عنهم، وتأكدت من هوياتهم.
ونقلت الصحيفة عن الاسرائيليين قولهم، خلال التحقيقات، إن سبب دخولهم المياه الإقليمية المصرية يرجع إلى عطل مفاجئ في محرك زورقهم، ما اضطرهم لدخول المياه الاقليمية المصرية الذي تسمح به اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
واشارت الصحيفة إلى أن الاسرائيليين أكدوا انهم تمكنوا من إصلاح الزورق وكانوا في طريق العودة إلى إسرائيل، وأن منظر السفن الجميلة والميناء لفت نظرهم فقاموا بتصويره.
يذكر أنه مسموح للإسرائيليين بدخول سيناء لمدة 15 يوماً بدون تأشيرة للسياحة وفق اتفاقية السلام
اليوم السابع/ وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات