بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
شاس رفض الانضمام لائتلاف بزعامة ليفني
  24/10/2008

شاس رفض الانضمام لائتلاف بزعامة ليفني

واجهت زعيمة حزب كاديما تسيبي ليفني المكلفة بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة اليوم عقبة جديدة يرجح أن تعوق مهمتها مع إعلان حزب شاس لليهود المتدينين رفضه الانضمام إلى الاتفاق الائتلافي الجديد.وقال بيان أصدره الناطق باسم شاس روي لامانوفيتش إن ليفني رفضت الاستجابة لطلب الحزب بزيادة المساعدات للأسر الفقيرة والتعهد بعدم نقل أجزاء من القدس للفلسطينيين.
وأوضح أن المفاوضات بين شاس وكاديما تمحورت حول نقطتي الأسر المتعددة الأولاد و"الدفاع عن القدس". وربط مشاركة الحزب في الحكومة "بتحصين وضعية القدس والامتناع عن إعطاء الانطباع بأن عاصمة إسرائيل يمكن أن تكون ضمن صفقة، وهو ما سيترك أثره على المفاوضات المستقبلية".وقال بيان شاس الذي يشغل 12 مقعدا بالكنيست إن قراره اتخذ بعد التشاور مع زعيمه الروحي الحاخام عوفاديا يوسف.وقالت ليفني في بيان أصدرته اليوم تعقيبا على موقف شاس "أقول الآن ما قلته أمس وهو أني أعتقد أنه ينبغي تشكيل حكومة في هذا الوقت، وقد طرحت اقتراحات معقولة (على شاس) وأنا لست مستعدة لدفع كل شيء من أجل تشكيل حكومة"

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات