بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
مجرما وسارقا ايضاً:باراك يعترف باقتحام سيارة مرسيدس سورية
  09/10/2008

 مجرما وسارقا ايضاً:باراك يعترف باقتحام سيارة مرسيدس سورية ونقلها من الجولان الى تل ابيب في حرب عام 1973

 كشف ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي النقاب امس في خضم الكشف عن الشهادات التاريخية حول حرب تشرين الاول عام 1973، عن احد اسراره الخاصة بهذه الحرب.
وكشف باراك خلال زيارته لهضبة الجولان عن احد الاعمال التي قام بها ابان خدمته كملازم شاب في دورية هيئة الاركان، وقال بأنه كان ينتظر في احد المواقع في هضبة الجولان غير بعيد عن موقع عسكري سوري مهجور وشاهد سيارة "مرسيدس" يملكها وكما يبدو قائد سوري، وقام باراك المعروف عنه قدرته على الاقتحام وتمتعه بقدرات فنية بفتح السيارة وتشغيلها.
وقال وزير الدفاع الاسرائيلي: "سافرت بالسيارة عبر طريق ترابي في الوقت الذي كانت تصعد فيه القوافل العسكرية الى الهضبة ووصلت بعد عدة ساعات الى تل ابيب ولم أعرف ما الذي يجب عمله بالسيارة"، وعمل في نهاية المطاف على ايقافها في ساعات المساء قرب منزل مناحيم ديغلي نائب قائد دورية هيئة الاركان في حينه، وقال باراك: "اتصلت في ساعات الصباح به وقلت له: أحضرت لك مرسيدس من هضبة الجولان".
ولم تستمر قصة باراك ودورية هيئة الاركان مع سيارة "المرسيدس"، اذ بعد عدة ساعات من اتصاله بديغلي وصل الى منزل نائب قائد الدورية افراد من الشرطة العسكرية وصادروا السيارة السورية.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات