بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اسرائيل تصنّع أحدث قنبلة عنقودية في العالم
  02/10/2008

اسرائيل تصنّع أحدث قنبلة عنقودية في العالم

أكد مسؤول عسكري كبير في الجيش الإسرائيلي أن الصناعات العسكرية الإسرائيلية تمكنت من صنع قنابل عنقودية خاصة بها تعتبر الأحدث في العالم. ونقل عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن هذه القنابل تتفوق على مثيلاتها الأمريكية والروسية والصينية. وأضاف أن إسرائيل أصبحت تصنع قنابل عنقودية من طراز أحدث وأفضل وأقل خطورة على المدنيين من كل القنابل الموجودة حاليا. وأكد أن تلك القنابل مزودة بأجهزة تدمير ذاتية في حال عدم انفجارها ساعة سقوطها.
ويأتي تأكيد المصدر الإسرائيلي ردا على تصريح لمسؤول عسكري أمريكي كشف فيه أن الإدارة الأمريكية توقفت عن تزويد إسرائيل بقنابل عنقودية بعد حرب لبنان الأخيرة عام 2006. وقال المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن هذه القنابل لا تصلح للحروب والعمليات العسكرية التي تخوضها إسرائيل. وتشير معطيات الصحيفة الى أن إسرائيل استخدمت في حربها على لبنان قنابل عنقودية أمريكية متطورة تحتوي كل واحدة منها على 4000 قنبلة صغيرة. وأدت هذه القنابل الى مصرع 27 شخصا وإصابة 218 من المدنيين اللبنانيين.

وكالات

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات